الرئيسية / أخبار محلية / سلطات لحج تنفذ حملات لإعادة باعة الخضروات والفاكهة إلى الأسواق المخصصة بالمحافظة

سلطات لحج تنفذ حملات لإعادة باعة الخضروات والفاكهة إلى الأسواق المخصصة بالمحافظة

لحج (حضارم اليوم) محمد السلامي

نفذت السلطات بمحافظة لحج وتحديدا في مدينة صبر حملة امنية لإعادة باعة الخضروات والفاكهة واصحاب البسطات إلى السوق المركزي في مديرية تبن.

وقال مدير عام مديرية تبن المهندس ” هود محمد” إن الحملة نظمت بتوجيهات من قيادة السلطة المحلية بالمحافظة، وتحت اشراف مديرية تبن، وبمشاركة قادة الاجهزة الامنية، بهدف إنهاء حالة الفوضى الازدحام والعشوائية من مداخل الطريق الرئيس الدولي في مدينة صبر.

وأكد إن الحملة نجحت في إعادة باعة الخضروات و وباعة القات واصحاب البسطات إلى السوق المركزي المخصص لهم، مطالبا جميع الباعة الالتزام بالبقاء داخل السوق المركزي، كما حذر المخالفين باتخاذ الاجراءات القانونية ضدهم.

تواصل الحملة لليوم الثاني

تتواصل الحملة الأمنية لرفع باعة الخضروات والقات واصحاب البسطات في مدينة صبر بمحافظة لحج لليوم الثاني على التوالي.

وتنفذ الحملة تحت اشراف مديرية تبن، وتستمر لمدة 3 ايام بهدف نقل الباعة إلى السوق المركزي بالمديرية.

وقال المهندس هود بغازي إن الحملة تهدف الى إعادة باعة الخضروات والفواكه والقات واصحاب المفارش والبسطات إلى السوق المركزي بعد أن ظل تواجدهم لسنوات عند مدخل طريق صبر _الوهط حتى عرب مول بصبر.

واشار الى ان الحملة جاءت بتوجيهات قيادة المحافظة بغرض ادخال الباعة الى السوق المركزي بالمديرية، وانهاء حالة الفوضى والعشوائية والتي تتسبب في ازدحام الطريق العام ومدخل الخط الدولي كونه يربط عدد من المديريات والمحافظات المجاورة ببعضها.

نقل الباعة إلى المركزي في مدينة الحوطة

الى ذلك أجرت السلطات في مدينة الحوطة بمحافظة لحج عملية نقل لباعة الخضروات و والاسماك الى أسواقهم الجديدة بعد استكمال اعادة تاهيل وبناء سوقي الاسماك والخضروات في مدينة الحوطة.

وقال مدير عام مديرية الحوطة سامي سالم إن عملية تدشين نقل الباعة إلى السوقين الجديدين جاء بعد استكمال كافة الاعمال الخاصة بالسوقين، ليباشر الباعة عملية البيع في الأماكن التي تم اعدادها وتنظيمها لاستقبالهم للبيع في امكان محددة، بدلا من البيع بالشارع الرئيس.

واشار الى ان وجود الباعة بالشارع الرئيس والخلفي بالحوطة خلال الفترات الماضية كان يشكل ازدحاما لحركة سير المركبات والمارة، بسبب وجود البسطات و العربيات التي تسد الطريق وتخلق حالة من الإرباك والفوضى، بالإضافة إلى مشكلة رمي مخلفات الاسماك وبقايا الخضار التالفة بالشارع.

التخفيف من الازدحام

واوضح إن تدشين السوقين الجديدين سيخفف من مشكلة المخلفات و الامراض المنتشرة نظرا لنقل الباعة إلى بيئة نظيفة مخصصة لمزاولة اعمالهم، داعيا المواطنين بالتوجه الى الاسواق الجديدة، وعدم الشراء من الباعة المتجولين بالشوارع، مشددا على الباعة بضرورة الالتزام بإمكانهم المخصصة، كما حمل المخالفين باتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

“الشقي” يؤدي واجب العزاء لأسرة الفقيد العماد

لحج (حضارم اليوم) خاص أدى مساعد الأمين العام للأمانة العامة للمجلس الانتقالي الجنوبي الأستاذ محمد …