الرئيسية / أخبار محلية / رئيس الهيئة المساعدة لانتقالي وادي حضرموت يلتقي مقدم حافة الحوطة للألعاب الشعبية الشبواني

رئيس الهيئة المساعدة لانتقالي وادي حضرموت يلتقي مقدم حافة الحوطة للألعاب الشعبية الشبواني

سيئون (حضارم اليوم) خاص

التقى الأستاذ محمد عبدالملك الزبيدي، رئيس الهيئة التنفيذية المساعدة للمجلس الانتقالي الجنوبي لشؤون مديريات وادي وصحراء حضرموت، بمقر الهيئة، بالمقدم برك سالم بازمول، مقدم حافة الحوطة للألعاب الشعبية الشبواني بسيئون، حافة السحيل بسيئون، بحضور الشيخ كرامة بن سالم بن الصقير، نائب رئيس الهيئة التنفيذية المساعدة.

وفي اللقاء الذي شهد حضور والأستاذ عبدالرحمن الجفري، رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية سيئون، استعرض المقدم برك بازمول مشاركات الحافة خلال الفترة الماضية في إحياء الفعاليات والموروث الشعبي بلعبة الشبواني، والتي كان آخرها مشاركة الحافة في زيارة الحبيب سالم بن عمر العطاس بمديرية الشحر بساحل حضرموت.

وتطرق بازمول إلى استعدادات حافة الحوطة للألعاب الشعبية الشبواني لإقامة المطلع السنوي “مطلع المطالع” بسيئون، مستعرضًا عددًا من التحديات التي تواجهها الحافة، والسبل الكفيلة لتجاوزها.

وأشاد الأستاذ محمد عبدالملك الزبيدي، رئيس الهيئة، بمشاركات حافة الحوطة للألعاب الشعبية الشبواني في إحياء الموروث الشعبي، وتقديم العديد من العروض المتعلقة بالموروث والتراث والرقصات الحضرمية الشعبية.

وأكد الزبيدي، أن مثل هذه الفعاليات تلعب دورًا فعالًا في توثيق الترابط بين أبناء حضرموت، وتحافظ على التراث والهوية الثقافية المتنوعة للمجتمع الحضرمي، مشيرًا إلى أهمية إشراك وتحفيز الشباب على مواصلة إحياء الموروث الثقافي والشعبي في الألعاب الشعبية التراثية.

وفي ختام اللقاء، قدمت حافة حي الحوطة للألعاب الشعبية الشبواني درع “لمسة وفاء” لرئيس الهيئة التنفيذية المساعدة، نظير الجهود المبذولة لإنجاح “مطلع المطالع” والزواج الجماعي، وجهود قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي للحفاظ على التراث الشعبي لحضرموت.

حضر اللقاء أيضًا الأستاذ أحمد الحامد، عضو المجلس الاستشاري بالمجلس الانتقالي الجنوبي.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

“الشقي” يؤدي واجب العزاء لأسرة الفقيد العماد

لحج (حضارم اليوم) خاص أدى مساعد الأمين العام للأمانة العامة للمجلس الانتقالي الجنوبي الأستاذ محمد …