الرئيسية / أخبار محلية / تدشين مشروع تعزيز الأمن الغذائي للثروة الحيوانية في مديرية رضوم شبوة

تدشين مشروع تعزيز الأمن الغذائي للثروة الحيوانية في مديرية رضوم شبوة

شبوة (حضارم اليوم) خاص

برعاية معالي وزير الزراعة والري والثروة السمكية اللواء سالم السقطري” ومحافظ محافظة شبوة، الشيخ عوض محمد ابن الوزير” شهدت مديرية رضوم، صباح اليوم، اجتماعاً مهماً برئاسة مدير عام المديرية الأستاذ هادي سعيد الخرماء” وذلك لمناقشة تدخلات مشروع الاستجابة الطارئ لتعزيز الأمن الغذائي للثروة الحيوانية.

وتناول الاجتماع” الذي حضره المهندس محمد عبدالله الحني استشاري المشروع، والمهندس محمد ربيع قائد فريق رضوم التابع لوكالة تنمية المنشآت بالصندوق الاجتماعي للتنمية، ومدير مكتب الزراعة والري بالمديرية سعيد محمد العاطفي، سبل تحقيق أهداف المشروع الممول من البنك الدولي عبر” منظمة الفاو”.

وخلال الاجتماع” قدم المهندس محمد ربيع، عرضاً شاملاً حول أهداف المشروع الذي يستهدف “400” أسرة مربية للثروة الحيوانية في مديرية رضوم.

ويهدف المشروع” إلى تقديم الأعلاف المركزة والمكعبات الملحية والعلفية، بالإضافة إلى إعادة تأهيل الحظائر للأغنام وتوزيع قطاعات الأعلاف لتحسين سبل العيش وتعزيز القيمة الغذائية.

وقد أعرب المدير العام للمديرية هادي الخرماء” عن شكره وتقديره للجهود المبذولة من قبل قيادة المحافظة ممثلة بالشيخ عوض بن محمد بن الوزير” بالإضافة إلى دعم مكتب الزراعة بالمحافظة ووكالة تنمية المشاريع والصندوق الاجتماعي للتنمية والبنك الدولي و”منظمة الفاو” كما أكد” على أهمية هذه المشاريع في دعم الأسر الفقيرة وتحسين ظروفهم المعيشية في ظل التحديات الحالية.

ودعا المدير العام الخرماء” الجميع إلى التعاون مع فريق الوكالة وتسهيل مهام عملهم لضمان نجاح المشروع وتحقيق الأهداف المنشودة.

حضر التدشين كلآ من” أحمد عبدالله بامعبد رئيس لجنة التخطيط والمالية بالمجلس المحلي في رضوم، وفهد علي العظمي مدير مكتب الشؤون الاجتماعية بالمديرية، ومحمد هادي العاقل مدير صندوق النظافة والتحسين بالمديرية، وعدد من اللجان المجتمعية المشاركة في عملية مسح الأسر المستهدفة من المشروع .

شارك الخبر

شاهد أيضاً

“الشقي” يؤدي واجب العزاء لأسرة الفقيد العماد

لحج (حضارم اليوم) خاص أدى مساعد الأمين العام للأمانة العامة للمجلس الانتقالي الجنوبي الأستاذ محمد …