الرئيسية / أخبار محلية / هيئة التدريب والتأهيل بالانتقالي تختتم دورة في مجال الرصد والتحليل السياسي ومنهجية كتابة التقارير السياسية

هيئة التدريب والتأهيل بالانتقالي تختتم دورة في مجال الرصد والتحليل السياسي ومنهجية كتابة التقارير السياسية

عدن (حضارم اليوم) خاص

اختتمت هيئة التدريب والتأهيل المساعدة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الخميس، بالعاصمة عدن، دورة تدريبية في مجال مهارات الرصد والتحليل السياسي ومنهجية كتابة التقارير السياسية.

واستهدفت الدورة، التي استمرت خمسة أيام، نخبة من مديري الدوائر السياسية في محافظات الجنوب، إلى جانب ممثلين عن اللجنة السياسية في هيئة المستشارين والجمعية الوطنية، بالإضافة إلى الدائرة السياسية في منسقية جامعة عدن.

وتلقّى المشاركون في الدورة، والتي نفذتها المدربة منى هيثم، مجموعة واسعة من الموضوعات المتعلقة بأسس الرصد والتحليل السياسي، وأهمية التقرير الرصدي في دعم عملية صنع القرار.

وفي ختام الدورة أشارت الدكتورة ريم لقمان نائب رئيس الهيئة، إلى أهمية امتلاك المتدربين لقدرات الرصد والتحليل وتقديم الاستخلاصات الدقيقة في زمن التدفق الهائل لسيل المعلومات والأحداث على مدار الساعة.

وأكدت لقمان على مواصلة الهيئة لجهودها في تنظيم المزيد من الدورات التدريبية المتخصصة التي تلبي احتياجات الكادر السياسي، وتوفر فرصًا قيمة لهم للتعلّم والتطور، متمنيةً للمتدربين التوفيق والنجاح، وترجمة كافة المعارف التي أضيفت لهم في الدورة على واقعهم العملي.

وبنفس السياق، عبّر المشاركون في الدورة، عن سعادتهم الكبيرة لتمكينهم من المشاركة في هذه الدورة التي تزودوا خلالها بالكثير من المعارف والمهارات الجديدة، معبرين عن شكرهم لرئاسة الهيئة وفريقها على ما بذلوه من جهود في سبيل تنظيمها، ليتم بعدها توزيع الشهادات التقديرية على المشاركين ومدرب الدورة.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

رئيس جامعة عدن يبحث مجالات التعاون المشترك مع المجلس الطبي الأعلى

عدن(حضارم اليوم) د.جهاد وادي – تصوير: صقر العقربي بحث الأستاذ الدكتور/الخضر ناصر لصور رئيس جامعة …