الرئيسية / أخبار محلية / سياسية الانتقالي تطالب الحكومة بتحمل مسؤولياتها وتنفيذ كافة بنود المصفوفة

سياسية الانتقالي تطالب الحكومة بتحمل مسؤولياتها وتنفيذ كافة بنود المصفوفة

عدن (حضارم اليوم) خاص

عقدت الهيئة السياسية المساعدة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي اجتماعها الدوري للنصف الثاني من شهر يوليو 2024، برئاسة الدكتور خالد بامدهف نائب رئيس الهيئة، يوم أمس الأربعاء في العاصمة عدن.

ناقشت الهيئة في اجتماعها تقرير متابعة رصدية يتضمن أبرز المستجدات السياسية على الساحة الوطنية الجنوبية والتطورات الإقليمية والدولية الأخيرة.

واستمعت الهيئة لتقرير المشهد العسكري والأمني المقدم من العميد فضل معبد، رئيس شعبة التوجيه المعنوي للقوات البرية الجنوبية، حيث أطلع الحاضرين على الحالة العسكرية العامة في مختلف جبهات القتال الحدودية ضد مليشيا الحوثي الإرهابية.

وأعربت الهيئة عن دعوتها لشعب الجنوب للوقوف بجانب أبطال قوات الأجهزة الأمنية والعسكرية الجنوبية، ومؤازرتهم في مختلف المراحل لمواجهة المخططات والمؤامرات التي تسعى لمصادرة حق شعب الجنوب في استعادة دولته.

وأكدت الهيئة خلال اجتماعها على أهمية أن تضطلع وتتحمل الحكومة بمسؤولياتها، والمضي قُدُماً على تنفيذ كافة بنود المصفوفة المُقرة، بهدف تحسين الأوضاع الاقتصادية للمواطنين، وتوفير الخدمات الأساسية، وتفعيل المؤسسات وتحسين أداءها، وفي مقدمتها مصفاة عدن التي أعلنت الحكومة بالأمس على إعادة نشاطها مجددًا.

وعبرت الهيئة في الاجتماع عن موقف المجلس الانتقالي الجنوبي الثابت بعدم القبول بأي تسوية تتنازل أو تنتقص عن حق شعب الجنوب، وأشارت إلى أن الشعب الجنوبي ما زال يتطلع إلى أن تساهم الشرعية الدولية في تحقيق حل سياسي عادل وكامل لقضية الجنوب.

وشددت على أهمية الإسراع في إقرار الإطار الخاص بقضية شعب الجنوب في جميع مراحل العملية السياسية، وذلك وفقاً لما ورد في مخرجات مشاورات مجلس التعاون الخليجي، محذرة من العواقب الوخيمة لأي محاولات لتأجيل أو التلاعب بهذه الالتزامات.

واستعرضت الهيئة في اجتماعها ما استجد في جدول أعمالها، والمصادقة على المحضر السابق، ورفعت مقترحاتها وتوصياتها.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

“الشقي” يؤدي واجب العزاء لأسرة الفقيد العماد

لحج (حضارم اليوم) خاص أدى مساعد الأمين العام للأمانة العامة للمجلس الانتقالي الجنوبي الأستاذ محمد …