الرئيسية / أخبار محلية / محافظ شبوة يثمن تدخلات منظمة أطباء بلاحدود في مستشفى شبوة العام للأمومة والطفولة

محافظ شبوة يثمن تدخلات منظمة أطباء بلاحدود في مستشفى شبوة العام للأمومة والطفولة

شبوة (حضارم اليوم) خاص

ثمن محافظ شبوة، رئيس المجلس المحلي، عوض محمد بن الوزير، مواصلة منظمة أطباء بلا حدود البلجيكية لمشروع تدخلاتها الناجحة في مستشفى شبوة العام للأمومة والطفولة.

وعبر المحافظ بن الوزير، خلال لقائه بقيادة البعثة في المحافظة، عن تقديره للجهود الكبيرة، منوها بدورها في تعزيز القدرات التخصصية للمستشفى في مجال تمريض الأطفال، لافتا بحجم استفادتهم من الخدمات الطبية المجانية المقدمة لهم، داعيا إلى ضرورة توسيع أنشطة وتدخلات المنظمة في مديريات المحافظة.

وأشار المحافظ بن الوزير، بأن تمريض الأطفال تمثل واحدة من التحديات والمشكلات الصحية الكبيرة التي يواجهها القطاع الصحي على المستويين المحلى والوطني، بسبب ندرة المرافق الصحية المتخصصة لأمراضهم.

وجدد المحافظ بن الوزير التأكيد على استعداد السلطة المحلية لتقديم التسهيلات اللازمة لكافة المنظمات الدولية والمانحة في كافة مشاريعها وتدخلاتها الرامية إلى مساندة جهود السلطة المحلية، في سبيل تكامل الجهود تحقيق التنمية المستدامة لأبناء المحافظة.

وخلال اللقاء، استعرض منسق مشروع المنظمة بالمحافظة، فابريزيو كاروتشي، نوعية التدخلات الطبية المنفذة مؤخرا بالمستشفى، والمتمثلة في تشغيل العيادات الخارجية للأطفال، واستكمال بناء مستودعا طبيا مصمما بأرقى المواصفات الهندسية الخاصة بحفظ وسلامة الأدوية المجانية التي يقدمها للمرضى، وتركيب الطاقة الشمسية لاقسام الطفولة بالمستشفى، مفيدا بإستفادة عشرين ألف طفلا من خدماته الطبية المجانية خلال النصف الأول من العام الجاري.

حضر اللقاء، المرجع الطبي للمشروع الدكتور عمر خان، ومساعد منسق المشروع بالمحافظة، جابر الهديبي.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

دائرة الخدمات الطبية الجنوبية بالعاصمة عدن تقيم ورشة عمل تحت شعار “احسنوا التشخيص حافظوا على السلامة”

عدن (حضارم اليوم) نائلة هاشم برعاية كريمة من رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي ،نائب رئيس مجلس …