الرئيسية / أخبار محلية / انتقالي لحج ينظم ورشة عمل لرؤساء أقسام الإعلام بانتقالي المديريات

انتقالي لحج ينظم ورشة عمل لرؤساء أقسام الإعلام بانتقالي المديريات

لحج (حضارم اليوم) خاص

نظمت إدارة الإعلام والثقافة بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة لحج، اليوم الأحد، ورشة عمل لأقسام الإعلام والثقافة بالهيئات التنفيذية لانتقالي مديريات المحافظة.

وفي مستهل الورشة، أكد رئيس تنفيذية انتقالي لحج الأستاذ وضاح الحالمي، على ضرورة تطوير العمل الإعلامي عبر مواكبة المراحل المختلفة التي يمر بها الجنوب، موضحاً أن فشل الحروب على الجنوب جعلت أعدائه يتحولون إلى الحرب الإعلامية بهدف المساس بوحدة وتلاحم الجنوبين، عبر تأويل وتضخيم الأحداث العرضية ونشر الشائعات المغرضة.

وشدد الحالمي على ضرورة تطوير العمل الإعلامي الجنوبي والتصدي لأي محاولات معادية تسعى إلى تشويه القيادات الجنوبية والنيل من أهداف شعب الجنوب في استعادة دولته بحدودها المعروفة دولياً قبل عام 1990م.

وتناولت الورشة العديد من المواضيع المتعلقة بتطوير العمل الإعلامي وتعزيز دور أقسام الهيئات التنفيذية للمجلس بمديريات المحافظة، لما من شأنه تحقيق أهداف عملها حاضرا ومستقبلا.

من جانبه، استعرض مدير الإدارة الإعلامية والثقافية متعب عوض، التسميات والتوصيفات العامة للمجلس الانتقالي الجنوبي لأهمية الإلمام بها، متطرقاً إلى دور الدائرة الإعلامية والثقافية بالأمانة العامة للمجلس الانتقالي، والهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي، في تطوير العمل الإعلامي لخلق إعلام جنوبي قادر على مجابهة التحديات الماثلة أمام شعب الجنوب وقضيته العادلة.

واستعرضت الورشة، أساسيات صناعة الخبر وعناصره العلمية وكتابة العناوين، وأهم الطرق للتصوير الفوتوغرافي والفيديو، لتعزيز دور عمل رؤساء الأقسام وتطوير أدائهم وفق الإمكانيات المتاحة.

وناقش المشاركون في الورشة، الهموم والمعوقات وأبرز احتياجات العمل لتنفيذ واجباتهم الإعلامية على الوجه الأمثل، وخرجت الورشة بعدد من التوصيات التي سوف تسهم في في تحسين العمل الإعلامي خلال المرحلة القادمة.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

دائرة الخدمات الطبية الجنوبية بالعاصمة عدن تقيم ورشة عمل تحت شعار “احسنوا التشخيص حافظوا على السلامة”

عدن (حضارم اليوم) نائلة هاشم برعاية كريمة من رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي ،نائب رئيس مجلس …