الرئيسية / أخبار محلية / قيادي في الانتقالي لـ”سبوتنيك”: موقفنا واضح من الحوار والاتفاقيات مع الحوثيين

قيادي في الانتقالي لـ”سبوتنيك”: موقفنا واضح من الحوار والاتفاقيات مع الحوثيين

المكلا (حضارم اليوم) سبوتنيك

أكد القيادي في المجلس الانتقالي الجنوبي، منصور صالح، أن “كل المبادرات والاتفاقات والمشاورات السلمية، التي يتم عقدها مع الحوثيين لا تجزي نفعا، لأنهم لا يعرفون سوى لغة القوة”.

وقال صالح، في حديثه لـ”سبوتنيك”، اليوم الأربعاء، إن “الاتفاقات والمشاورات وكل فعل سياسي سلمي يجري مع مليشيا الحوثي، بعيدا عن لغة القوة التي لاتفهم سواها، لن يجدي ولن يجد طريقه إلى التنفيذ إلا إن كان في مصلحة الجماعة الحوثية”.

وأضاف القيادي بالانتقالي أن “حسم المعركة مع الحوثي وإضعافه يحتاج لعمل منظم وجهوزية عسكرية تتوحد فيها كل القوات، وفي مقدمتها التشكيلات العسكرية اليمنية الشمالية التي تدعي مناهضتها للميليشيا باختلاف مسمياتها”، معتبراً أنه “بخلاف ما سبق، فإن كل التحركات تعد ضياعا للوقت والجهد وزيادة في تمكين هذه الجماعة على الأرض”.

وأشار صالح إلى أن “تقديم التنازلات المتتالية للمليشيا يقوي عودها ويُثبت سلطتها، التي استفادت من حالة التراخي لدى القوى اليمنية في منظومة الشرعية السابقة والحالية”.

وأردف أن “موقف المجلس من الحوار والاتفاقات مع الجماعة الحوثية واضح، فالسلام هدف له، لكنه يرى أن هذا السلام يجب أن يكون عادلاً ومشرفا، ولا ينتقص من حقوق وتطلعات شعب الجنوب”.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

عدن: اجتماع يناقش أوضاع قطاع التعليم بمديرية صيرة

عدن (حضارم اليوم) علي خميس ناقش اجتماع عقد يوم أمس الخميس بمديرية صيرة بالعاصمة عدن …