الرئيسية / أخبار محلية / الوزير “السقطري” يتسلم موقع المحطة البحثية الزراعية بسقطرى

الوزير “السقطري” يتسلم موقع المحطة البحثية الزراعية بسقطرى

سقطرى (حضارم اليوم) خاص

تسلم وزير الزراعة والري والثروة السمكية، اللواء/سالم عبدالله السقطري، اليوم، في اطار زيارتة التفقدية، لمحافظة أرخبيل سقطرى، من رئيس فرع الهيئة العامة للأراضي وعقارات الدولة في سقطري، المهندس/ محمد سعد جمعان، بناء على توجيهات، المهندس/ رأفت الثقلي، محافظ محافظة أرخبيل سقطري، موقع الأرضية الخاصة ببناء المحطة البحثية الزراعية، والمقدرة مساحتها الاجمالية 14238متر مربع.

وأكد الوزير السقطري، على أهمية إنشاء المحطة البحثية، بهدف دراسة إحتياجات القطاع الزراعي، والعمل على مكافحة آفاته، وإجراء الأبحاث المبتكرة التي ستسهم في تحقيق إستدامة دائمة للأمن الغذائي، والحفاظ على البيئة بالجزيرة.

حضر مراسيم التسليم، مدير عام مكتب الزراعة، صالح بن ماجد، ومدير عام فرع هيئة المصائد السمكية الكابتن/ احمد عثمان، ورئيس الاتحاد السمكي، حمود عمر، وعدد أخر من المسؤولين بالمحافظة.

إلى ذلك ترأس الوزير/ السقطري، لقاء ضم أعضاء الإتحاد السمكي، والجمعيات التعاونية، في قاعة هيئة المصائد السمكية بسقطرى.

وأكد الوزير السقطري، أهمية اللقاء للاطلاع على مجمل القضايا التي تواجه نشاط التعاونيات، والاستماع للجميع عن المشاكل والمقترحات المطروحه، بهدف حل الكثير من الاشكاليات، منوهآ بدور الوزارة والجمعيات في النهوض بالواقع العام، وبما يعزز دور الجميع في حل قضايا القطاع السمكلي.

وعبر معالي الوزير عن تقديرة لدرو الصيادين في اطار الجمعيات، في الحفاظ على الثروة السمكية النادرة التي يتمتع بها الأرخبيل.

وكان مدير المصائد السمكية، الكابتن/ أحمد عثمان، ورئيس الاتحاد التعاوني السمكي، حمود عمر، قد تحدثا في بداية اللقاء، مستعرضين عدد من القضايا التي تهم تطوير جوانب القطاع السمكلي في الجمعيات، البالغ عددها 32 جمعية تعاونية سمكية، تنطوي في أطار الإتحاد السمكي.

بعد ذلك جرى تكريم الوزير السقطري، بدرع تذكاري مقدم من جمعية زاحق التعاونية السمكية، وكذا تكريم الوزير، بترس جمعية قعرة السمكي، تقديرآ لدورة المتعاضم في العمل على تطوير جوانب القطاع السمكلي.

شهد الفعالية عدد من المسئولين، والمختصين في مكتب هيئة المصائد السمكيه بالمحافظة.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

محافظ الضالع يناقش مشاريع وتدخلات منظمة “كير” في المحافظة

الضالع(حضارم اليوم) عبدالسلام قاسم ناقش محافظ محافظة الضالع اللواء الركن علي مقبل صالح صباح اليوم …