الرئيسية / أخبار محلية / سقطرى: انعقاد اللقاء الموسع للسلطة المحلية مع المقادمة والوجهاء والاعيان بالمحافظة

سقطرى: انعقاد اللقاء الموسع للسلطة المحلية مع المقادمة والوجهاء والاعيان بالمحافظة

سقطرى (حضارم اليوم) خاص

عُقد بمدينة حديبوه عاصمة محافظة أرخبيل سقطرى، اليوم لقاءاً موسعاً للسلطة المحلية مع المقادمة والوجهاء والأعيان، تحت عنوان “تمكين المقادمة والوجهاء والأعيان من دورهم القبلي و الاجتماعي والثقافي في الشؤون السقطرية بعيداً عن الأجندة الحزبية”.

وتناول اللقاء أهمية تمكين المقادمة والوجهاء والأعيان من دورهم الحيوي والفعال في المجتمع، تمهيداً لإعادة دور المقدم لتمثيل قبيلته عبر امتدادات تاريخية، وتصويب المسار أمام المسميات التي ظهرت بين المجتمع السقطري في الآونة الأخيرة، باعتبارها مسمى دخيل وبأن مقدم القبيلة يعتبر حجر الزاوية في رسم خارطة المستقبل.

وأكد محافظ سقطرى المهندس رأفت الثقلي في كلمته، أن سقطرى بكل ابنائها ولكل أبنائها وواهم من يرى غير ذلك، مشيراً إلى أهمية تمكين المقادمة والوجهاء والأعيان من دورهم القبلي والاجتماعي والثقافي من أجل نهضة سقطرى وبناء فكر جامعاً و موحداً، بعيداً عن الأجندة الحزبية والمصالح الضيقة التي تمزق المجتمع، وتعكس الظواهر السلبية على التنمية وخروج القبيلة عن العادات والتقاليد. المتعارف عليه.

ولفت الثقلي في كلمته، إلى أهمية الحفاظ على التراث الثقافي والاجتماعي الذي يتميز به الارخبيل، باعتباره تاريخ حافل بالعادات والتقاليد والقيم السامية والكرم والضيافة، مشدداً على ضرورة تضافر الجهود ومشاركة المقادمةو الوجهاء والأعيان في صنع القرار والمشاركة الفعالة في الشؤون العامة بالمجتمع.

وأثري اللقاء بالعديد من المداخلات التي شددت جميعها على ضرورة اطلاع القبيلة بدورها المحوري والرئيسي في إدارة شؤونها، وكذا تعزيز وحدة الصف والتعاون بين مختلف مكونات المجتمع السقطري، لتحقيق التنمية المستدامة والازدهار للأرخبيل وضمان مستقبلاً مشرقاً لأبنائها.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

مدرسة “المجزع” بيافع سرار تكرم طلابها الأوائل

أبين (حضارم اليوم) خاص أقامت إدارة مدرسة الشهيد محسن علوي ناصر للتعليم الأساسي في منطقة …