الرئيسية / أخبار محلية / جامعة عدن تقيم ورشة عمل حول ” الجودة والاعتماد الأكاديمي”

جامعة عدن تقيم ورشة عمل حول ” الجودة والاعتماد الأكاديمي”

عدن (حضارم اليوم) صقر العقربي_جهاد وادي

برعاية كريمة من الأستاذ الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن، وتحت شعار “نحو الجودة والاعتماد الأكاديمي” دُشنت يوم أمس الخميس 18 يوليو في كلية الصيدلة بجامعة عدن ورشة العمل الخاصة بالتطوير الأكاديمي وضمان الجودة، بمشاركة واسعة لعمداء الكليات ونواب العمداء ورؤساء الأقسام العلمية ومدراء المراكز العلمية بالجامعة.

وفي مستهل الورشة العلمية ألقى رئيس جامعة عدن الأستاذ الدكتور/الخضر ناصر لصور كلمة أكد من خلالها أن الجامعة تعول كثيراً على هذه الورش التي تساهم في تطوير المكونات الأساسية في الكليات والمراكز العلمية، والتي تضع على عاتق الجامعة مسؤوليات عالية بما يخدم العملية التعليمية فيها بصورة عامة وتطويرها والارتقاء بها إلى مصاف الجامعات العربية والعالمية.

داعياً المشاركين في الورشة العلمية إلى تضافر الجهود والعمل بروح الفريق الواحد والاجتهاد في البحث عن الأفكار والمعلومات الجديدة واستخدام أساليب حديثة بما يتواكب مع مجريات العصر للخروج بتوصيات نوعية تساهم في تطوير البرامج وضمان الجودة في كليات جامعة عدن بجميع أقسامها العلمية.

فيما أكد المشاركين في الورشة على أهمية ضمان الجودة والاعتماد الأكاديمي وتطوير المناهج العلمية بالجامعة، لتواكب التطورات المتلاحقة، مستعرضين العديد من التجارب العالمية وكيفية الاستفادة منها في تطوير البرامج الأكاديمية في كليات الجامعة ومراكزها العلمية، معتبرين أن هذه الورشة هي الخطوة الصحيحة نحو تسهيل تطوير المساقات ومتطلبات الكليات وفق الاعتماد الأكاديمي وضمان الجودة العالمية.

وناقشت الورشة التي استمرت ليومٍ واحد عديد من أوراق العمل المقدمة، استُعرض خلالها أهمية الورشة وأنشطة التقييم الذاتي لكل قسم، والتعرف على أفضل الممارسات والنماذج العالمية في ضمان الجودة بالكليات، وتزويد الأعضاء بالمهارات اللازمة لإعداد خطط وإجراءات ضمان الجودة. هذا وقد خرجت الورشة العلمية بعديد من التوصيات والمقترحات بما يتناسب مع التحديات الراهنة في القرن الواحد والعشرين لمؤسسات التعليم العالي.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

لحج: إنجاز 90% من مشروع بناء الوحدة الصحية كوكبان بتبن

لحج (حضارم اليوم) محمد السلامي قال المشرف على مشروع بناء الوحدة الصحية بمنطقة كوكبان بمديرية …