الرئيسية / أخبار محلية / رئيس انتقالي حضرموت يشارك في تدشين الملتقى الصيفي الطلابي الأول لطلبة جامعة حضرموت

رئيس انتقالي حضرموت يشارك في تدشين الملتقى الصيفي الطلابي الأول لطلبة جامعة حضرموت

المكلا (حضارم اليوم) خاص

شارك رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت، العميد الركن سعيد أحمد المحمدي، اليوم الخميس، برفقة رئيس الهيئة التنفيذية لمنسقية المجلس الانتقالي الجنوبي بجامعة حضرموت، الدكتور حسن صالح الغلام، تدشين الملتقى الصيفي الطلابي الأول لطلبة جامعة حضرموت.

وأكد المحمدي، خلال التدشين الذي حضره رئيس دائرة الشباب والرياضة بالأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي الكريحي كنعان، ونائب رئيس فريق الحوار الوطني الجنوبي الداخلي صالح الفردي، ونائب رئيس الهيئة الشبابية المساعدة لرئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي صابر بامقنع، وعددا من أعضاء المجلس الاستشاري والجمعية الوطنية، بأن هذا الملتقى يسعى إلى تطوير مهارات الطلاب في الجانب العلمي والعملي، مثمناً دور منسقية جامعة حضرموت في تنظيم هذا الملتقى الصيفي.

وبيّن الغلام، إن هذا الملتقى يشارك فيه 50 طالبًا وطالبة، ويأتي ضمن تنمية قدرات الطلاب وتحسين المستوى التعليمي وتعزيز الثقافة لديهم، والذي تنظمه الهيئة التنفيذية لمنسقية جامعة حضرموت، معبرًا عن شكره لرئيس المجلس الانتقالي الجنوبي الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي على دعمه لجهود المنسقية.

وشهد الملتقى قراءة في مضامين الميثاق الوطني للمجلس الانتقالي الجنوبي قدمها نائب رئيس فريق الحوار الوطني الجنوبي صالح الفردي، واستعرض فيها جميع جوانب الحياة كالسياسية، الاقتصادية، الإعلامية، الأمنية والعسكرية وغيرها التي تؤسس لبناء دولة الجنوب.

كما تطرق نائب رئيس الهيئة الشبابية المساعدة لرئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي صابر بامقنع، إلى الأسباب التي أدت إلى تراجع القوى المتنفذة في الجمهورية العربية اليمنية عن اتفاق الوحدة وإعلانها الحرب على أراضي جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية، واقصاء الكثير من القيادات السياسية والعسكرية، وقد شهدت نقاشات مستفيضة من قبل الحضور.

وناقش مدير إدارة التدريب والتأهيل بمنسقية جامعة حضرموت الدكتور جاسم بوسبعة، الجدول الزمني للملتقى، وقدم لمحة حول قواعد وضوابط المخيم، والتي تهدف إلى انضباط الطلاب، إلى جانب تحسين مستواهم في العمل التطوعي.

وشهد الملتقى في أول ايامه انطلاق الدورة الأولى حول الكشافة والمرشدات، إذ يستمر على مدى ثمانية أيام متتالية بهدف إعداد قيادة شبابية تساهم في تحقيق تطلعات شعب الجنوب.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

رئيس انتقالي لحج يناقش الجوانب الأمنية والعسكرية في كرش

لحج (حضارم اليوم) خاص التقى رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة …