الرئيسية / أخبار محلية / مسؤول محلي بشبوة يشيد بالتدخلات الكويتية لمعالجة إشكالية تغذية مدينة عتق بالمياه

مسؤول محلي بشبوة يشيد بالتدخلات الكويتية لمعالجة إشكالية تغذية مدينة عتق بالمياه

شبوة (حضارم اليوم) خاص

أشاد وكيل محافظة شبوة الدكتور عبدالقوي لمروق بمستوى التدخلات الكويتية التي أسهمت في معالجة الإشكاليات المزمنة في عملية تغذية مركز المحافظة مدينة عتق بالمياه في ظل زيادة توسعها العمراني الكبير، والكثافة السكانية فيها.

وناقش الدكتور عبدالقوي لمروق مع مدير عام مديرية عتق عبدالله الخليفي، والقائم بأعمال مدير عام مؤسسة مياه عتق، محمد السليماني، وكوادرها الفنية، الأوضاع العامة للمؤسسة والإشكاليات التي تواجهها في عملية توفير احتياجات مدينة عتق من المياه، ومدى تأثيرات تأخير حصولها على حصتها من مادة الديزل الممولة من إحدى المنظمات الدولية وللشهر الثاني على التوالي.

وناقش اللقاء مستوى سير العمل في المشروعات المائية الجديدة بتمويل كويتي والمتمثلة في الاستعدادات الجارية لدخول حقل الشبكة الجديدة لمنظومة التغذية، واستكمال عملية حفر بئر جديدة في حقل للعوشة المائي.

وأكد وكيل المحافظة على متابعة إشكالية تأخير حصة المؤسسة من مادة الديزل، مطالبا مقاول مشروع حقل الشبكة الجديد بسرعة استيفاء ما تبقى من متطلبات الضخ التجريبي من الحقل، لافتا بأهمية إدخاله للخدمة من أجل التغلب على نقص إمدادات المياه لغالبية الأحياء السكنية من المدينة التي تستفيد حاليا من حقل الشبكة المائي.

وشدد الدكتور لمروق على استكمال أعمال الحفر في البئر الجديدة بحقل العوشة، لافتا بدورها في تعزيز إنتاجية الحقل من المياه التي تستفيد منها الأحياء القديمة والأحياء الغربية الجديدة من مدينة عتق، موجها بسرعة معالجة الخلل الطارئ في خط نقل المياه لها.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

تدشين توزيع الحقيبة والزي المدرسي لذوي الاحتياجات الخاصة في المهرة

المهرة(حضارم اليوم) خاص دشن وكيل أول محافظة المهرة، العميد دكتور مختار بن عويض الجعفري، اليوم …