الرئيسية / أخبار محلية / تدشين الحملة الوطنية ضد شلل الأطفال بالشحر

تدشين الحملة الوطنية ضد شلل الأطفال بالشحر

الشحر (حضارم اليوم) خاص

دشن الأستاذ مصبح العبد البحسني نائب المدير العام لمديرية الشحر بمعية الأستاذ سالم الغرابي مدير مكتب الصحة بالمديرية الحملة الوطنية الاحترازية للتحصين ضد شلل الأطفال الجولة الثانية يوليو 2024 من منزل إلى منزل وفي جميع المرافق الصحية لجميع الأطفال دون سن الخامسة من العمر في مديرية الشحر .

وفي التدشين دعا نائب المدير العام لمديرية الشحر المواطنين إلى التفاعل مع الفرق الميدانية للتحصين وذلك لإنجاح هذه الحملة التي تقي الأطفال من الأمراض الخطير ، منوها إلى ان التحصين ضد شلل الأطفال حق للطفولة ومسئولية تقع على عاتق الآباء و الأمهات باعتباره كفيل بالتصدي للمرض وهو حق وأمانة في أعناق الجميع .

كما أكد مدير مكتب الصحة العامة والسكان بالمديرية ان الحملة في مديرية الشحر ستستهدف 13852 طفل في مديرية الشحر خلال أيام الحملة ، مشيرا إلى ان الحملة ستشمل كامل مديرية الشحر بما فيها مدينة الحامي والمقد ووادي عرف والمعيان و زغفة ووصولا حتى وادي خرد ، داعيا في ختام حديثه كافة الأسر بمديرية الشحر لإنجاح هذه الحملة وتعاونها مع الفرق الميدانية التي تنتشر في عموم مناطق وقرى مديرية الشحر لخدمة هذه الفئة المستهدفة من التطعيم وهم الأطفال دون سن الخامسة .

كما أكد مشرف برنامج التحصين الصحي بمديرية الشحر الأستاذ خالد بازهير أن الحملة من المقرر ان تستهداف 13852 طفل في مديرية الشحر منها 3505 طفل أقل من عام و 10348 من 12 شهر وحتى 59 شهر بعدد 12385 منزل بعدد فرق 9 فريق ثابت و 56 متحرك و 18 عمال ثابتين 112 عمال متحركين يشرف عليهم 19 مشرفا .

جرى تدشين الحملة بحضور كل من الدكتور عمر الصبان مدير دائرة المنظمات الصحية بمكتب الصحة بالمحافظة والأستاذة حنان جوبان نائبة مشرف التحصين بالمديرية والأستاذ سعيد المعلم مسؤول التثقيف الصحي بمكتب الصحة بالمديرية .

شارك الخبر

شاهد أيضاً

تواصلاً للزيارات التفقدية.. مسؤول محلي بالضالع يزور مستشفى النصر

الضالع (حضارم اليوم) نظمي محسن ناصر استأنف وكيل محافظة الضالع لشؤون المديريات جمال ناصر محمد …