الرئيسية / أخبار محلية / مسؤول محلي بشبوة يشيد بجهود جمعية تنمية المرأة بالمحافظة

مسؤول محلي بشبوة يشيد بجهود جمعية تنمية المرأة بالمحافظة

شبوة (حضارم اليوم) خاص

أشاد الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة شبوة عبدربه هشله ناصر، بالدور الذي تضطلع به جمعية تنمية المرأة بالمحافظة في تنمية قدرات ومهارات النساء في العديد من جوانب الحياة.

جاء ذلك خلال اختتام فعاليات الدورة التدريبية في فنون ومهارات الطباخة التي نفذتها جمعية تنمية المرأة بالمحافظة بتمويل من منظمة انترسوس الإنسانية وذلك ضمن مشروع تعزيز حماية المرأة في اليمن للعام الحالي 2024 م.

وهدفت الدورة التي استمرت لخمسة وعشرين يوما إلى إكساب خمس عشرة متدربة من معيلات الأسر المقيمات والنازحات في مركز المحافظة المعارف والخبرات العملية اللازمة في فنون الطباخة بمختلف جوانبها.

وفي حفل اختتام الدورة التي حضرها علي أحمد عمير مدير عام مكتب الشئون الاجتماعية والعمل بالمحافظة، أكد أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة عبدربه هشله ناصر على أهمية وحيوية مثل هذه الأنشطة التدريبية في حياة المرأة ودعمها وتشجيعها لتسهم بفعالية في تحسين دخل الأسرة والإسهام في مواجهة ظروف ومتطلبات الحياة الصعبة التي نعيشها حاليا.

وشدد الأمين العام على ضرورة توسيع هذه الأنشطة التدريبية لتشمل كافة مناطق المحافظة وبما يعود بالنفع والفائدة على قطاع واسع من النساء.

من جانبه أكد رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بالمحافظة الشيخ لحمر علي لسود حرص قيادة المجلس بالمحافظة على المساهمة الفاعلة في دعم وتشجيع مختلف الأنشطة التي تخدم عملية تنمية المرأة بالمحافظة في كافة الجوانب وذلك بحسب الإمكانات المتاحة، منوها إلى أهمية وحيوية مثل هذه الأنشطة التدريبية في حياة المرأة وتحسين دخلها المعيشي، وكذا العمل على دعم ومساعدة النساء الفقيرات وبما يساعدهن على مواجهة ظروف ومتطلبات الحياة.

من جانبها أكدت رئيسة جمعية تنمية المرأة بالمحافظة فاطمة فرج حيدرة حرص قيادة الجمعية وسعيها المتواصل من أجل تنمية معارف ومهارات النساء بالمحافظة في كافة الجوانب، مشيدة بالدعم والمساعدة التي تحظى بها الجمعية في هذا الاتجاه من قبل السلطة المحلية برئاسة المحافظ بن الوزير، وكذا العديد من المنظمات الداعمة.

وفي نهاية الحفل الذي حضره مدير عام مديرية عتق عبدالله الخليفي وعدد من المختصين تم توزيع حقائب تحتوي على العديد من معدات وأدوات الطباخة على المشاركات في الدورة ليتسنى لهن البدء في ممارسة مهام عملهن الجديد.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

تواصلاً للزيارات التفقدية.. مسؤول محلي بالضالع يزور مستشفى النصر

الضالع (حضارم اليوم) نظمي محسن ناصر استأنف وكيل محافظة الضالع لشؤون المديريات جمال ناصر محمد …