الرئيسية / تقارير واخبار / تدشين الجولة الثانية من حملة التحصين ضد شلل الأطفال بشبوة

تدشين الجولة الثانية من حملة التحصين ضد شلل الأطفال بشبوة

شبوة (حضارم اليوم)خاص

دشن الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة شبوة عبدربه هشله ناصر اليوم الإثنين، وبحضور مدير عام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة الدكتور علي ناصر الذيب ، ومستشاري الوزارة الدكتور صادق الصيادي، ومبارك الطوسلي، الجولة الثانية من الحملة الوطنية الاحترازية ضد مرض شلل الأطفال بالمحافظة، والتي تستهدف تطعيم (120550) من الأطفال ما دون خمسة أعوام من العمر.

وأشاد الأمين العام هشله بمستوى التحضيرات الطبية الموسعة لها، مثنيا على استعداد الكوادر الطبية لتنفيذها في عموم مديريات المحافظة، لافتا بأهميتها في حماية حياة الأطفال من فيروس شلل الأطفال القاتل، مشددا على ضرورة الوصول لكافة الأطفال المستهدفين من الحملة.

ووجه الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظات كافة قيادات السلطات المحلية بالمديريات بضرورة المشاركة الفاعلة في إنجاح الحملة، والعمل على تذليل الصعوبات التي تواجه فرق التطعيم في الميدان.

من جانبه أكد مدير عام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة الدكتور علي ألذيب جاهزية (1248) من الكوادر الصحية لتنفيذ الحملة في (695) موقعا من المواقع الثابتة والمتحركة في عموم مديريات محافظة شبوة، منوها بعملها تحت الإشراف المباشر لفرق الرقابة المحلية والمركزية عليها، متوقعا زيارة فرق التحصين ل (59440) منزلا في المديريات.

وعبر الدكتور ألذيب عن تقديره لاهتمام ومتابعة معالي وزير الصحة والسكان الدكتور قاسم بحيبح، ومحافظة محافظة شبوة عوض محمد بن الوزير لسير الحملة وتأكيدهم تذليل كافة الصعوبات التي تواجههم لضمان تحقيق النتائج المرجوة، مثنيا على دعم ومساندة منظمة الصحة العالمية ومنظمة اليونسيف للطفولة لإنجاح الجولة الثانية من الحملة الوطنية للتحصين ضد شلل الأطفال.

حضر التدشين مدير عام مديرية عتق عبدالله الخليفي، ومشرف وزارة الصحة والسكان، وممثلي عدد من المنظمات الأممية وعدد من قيادات مكتب الصحة والسكان بالمحافظة..

شارك الخبر

شاهد أيضاً

محافظ شبوة يتفقد مشروع مياه شبكة عتق الجديد

شبوة(حضارم اليوم) خاص زار عوض بن الوزير، محافظ شبوة، اليوم الاثنين، مشروع مياه شبكة عتق …