الرئيسية / أخبار محلية / تدشين دورة تدريبية حول تعزيز الأمن المجتمعي ودور الشرط بالعاصمة عدن

تدشين دورة تدريبية حول تعزيز الأمن المجتمعي ودور الشرط بالعاصمة عدن

عدن(حضارم اليوم) خاص

دشنت إدارة أمن بالعاصمة عدن، اليوم دورة تدريبية لمنتسبي الشرط تحت شعار (تعزيز الأمن المجتمعي وتعزيز دور الشرطة)، وذلك في إطار التعاون بين برنامج الأمم المتحدة الإنمائي للأمم المتحدة UNDP ومؤسسة PASS للتنمية والشؤون الاجتماعية.

وأكد العميد ابو بكر جبر ، نائب مدير أمن عدن أهمية هذه الدورة التدريبية التي تستهدف منتسبي مراكز الشرط الأمنية لاكتسابهم معرفة بالجوانب القانونية والأمنية الحديثة وطرق التعامل مع المواطنين في العديد من الحالات وكيفية الضبط ومعرفة السلوكيات الأمنية والعمل بها.

وأشار إلى ضرورة أن يطبق المشاركين في هذه الدورة ما اكتسبوه على الميدان لخدمة المواطن وتحمل المسؤولية أكثر من أي وقت مضى في تثبيت الأمن والاستقرار واكتساب المزيد من الخبرات العلمية والعملية أثناء ممارسة العمل.

وخلال التدشين، رحب الدكتور العميد عبدالسلام علي، مستشار مدير الأمن والمنسق العام للمشروع، بنائب مدير الأمن العميد ابو بكر جبر والمشاركين والقائمين على الدورة.. مؤكدا أهمية هذه الدورة في تزويد منتسبي الشرط بالمهارات العلمية الامنية والعملية اللازمة والعمل بها في مراكز الشرط.

من جانبها، أشارت الدكتورة اعتماد مطر الخبيرة الدولية في البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة (UNDP) أن هذه التدريبية التي سوف يتلقاها منتسبي أمن عدن خلال هذه الفترة القصيرة سوف تعزز من مستوى الوعي القانوني والأمني.

بدورها، أكدت فايزة عبدالمجيد وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية لقطاع المرأة أن هذه المشروع التدريبي ينفذ على يد نخبة من رجال الأمن الذين لهم بصمات في هذا التدريب حيث سيوفر تسهيلات فنية وتنسيقية ولوجستية لقيادة مراكز الشرط ايضا وتسهيلات للمواطنين.

وتهدف هذه الدورة التدريبية التي ستستمر لمدة 14 يوم إلى تأهيل العديد من منتسبي مراكز الشرط لمعرفة مواد القانون وطرق جمع الاستدلالات والتعريف بقانون الجرائم والعقوبات وفنون التواصل والعلاقات.

حضر تدشين، العميد فيصل مثنى مساعد مدير الأمن لشؤون الشرط والعميد عبد السلام القباطي مدير الرقابة والتفتيش والعقيد أحمد علي مدير التوجيه المعنوي والعلاقات العامة والعقيد مثنى ناصر مدير التدريب والتأهيل والاستاذة آثار محمد علي المدير التنفيذي لمؤسسة PASS وشاهيناز باموسى مديرة المشروع.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

المبعوث الأممي يطالب مليشيا الحوثي بالإفراج عن موظفي المنظمات

المكلا(حضارم اليوم) خاص طالب المبعوث الأممي لليمن، هانس غروندبرغ، مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، بالتصرف …