الرئيسية / تقارير واخبار / تدشين حملة التوعية من مخاطر الألغام والذخائر المتفجرة بكرش

تدشين حملة التوعية من مخاطر الألغام والذخائر المتفجرة بكرش

عدن(حضارم اليوم)خاص / ماجد الطاهري:

دشن صباح اليوم السبت بمقر قيادة السلطة المحلية بكرش الاستاذ عماد احمد غانم مدير عام مديرية كرش حملة التوعية من مخاطر الذخائر المتفجرة والتي تستهدف عدد من مناطق المديرية.

وفي المستهل رحب مدير عام المديرية الاستاذ عماد غانم بفريق مكافحة الألغام وفرق التوعية،و موضحا اهمية الدور الذي يضطلع به الفريق من خلال نشر الوعي عن مخاطر مخلفات الحرب بين المواطنين والتي تتسبب في ازهاق الارواح بين الحين والاخر.

واكد المدير العام ان قيادة السلطة المحلية بالمديرية تولي اهتماما بالغا بما يتعلق بسلامة مواطنيها في عموم المناطق مبديا الاستعداد لتذليل كافة الصعوبات التي قد تواجه سير عمل الفريق.

من جانبه اوضح خالد قائد صالح مدير إدارة التوعية بالمركز التنفيذي للتعامل مع الألغام (عدن) “مشرف الحملة” ان عمل فريق التوعية سيستمر لمدة شهر ويومين ابتداء من تاريخ 13 من شهر يوليو الحالي وينتهي خلال الشهر المقبل بتاريخ 15 اغسطس مستعرضا اهم النقاط المراد تنفيذها خلال فترة العمل.

واشار مشرف الحملة خالد صالح ان فريق العمل يتكون من “24” موظف بينهم عدد سبعة نساء وستة مدربين من المركز الوطني لمكافحة الالغام وينقسم الى ثلاث فرق ميدانية موزعين للعمل بحسب الخطة على “90” منطقة من مناطق المديرية،

واشاد صالح مشرف الحملة بتفاعل مدير عام المديرية الاستاذ عماد غانم مع فريق الحملة مثمنا اهتمامه وحرصه على تنفيذ ونجاح العمل بالشكل المطلوب.

وجاءت حملة التوعية من مخاطر الذخائر المتفجرة بالتنسيق مع مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بمحافظة لحج وبدعم من منظمة اليونسيف ولذلك لما تعانيه مناطق كرش والقبيطة من مخلفات الحرب لوقوعها في مناطق التماس وما ينتج عن ذلك من سقوط بعض الضحايا بين فترة واخرى.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

إسرائيل تمنع خطيب المسجد الأقصى من دخوله 6 أشهر” “لهذا السبب”

المكلا (حضارم اليوم) متابعات كشف المحامي خالد زبارقة، اليوم، أن الشرطة الإسرائيلية قررت منع الشيخ …