الرئيسية / أخبار محلية / مكتب صحة المهرة يعقد إجتماع التخطيط والتحضير للحملة الوطنية للتحصين ضد شلل الأطفال

مكتب صحة المهرة يعقد إجتماع التخطيط والتحضير للحملة الوطنية للتحصين ضد شلل الأطفال

المهرة(حضارم اليوم) خاص

عقد بمكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة المهرة ، يوم أمس الخميس، برئاسة المدير العام الدكتور عوض مبارك سعد، الاجتماع التحضيري لإنطلاق الجولة الثانية للحملة الوطنية للتحصين ضد شلل الاطفال والتي سوف تنطلق يوم الأثنين المقبل خلال الفترة من 15 الى 17 يوليو 2024م.

وناقش الاجتماع الذي ضم مدراء مكاتب الصحة ومشرفي التحصين بمديريات المحافظة، التحضيرات والاستعداد التام لتنفيذ الحملة الوطنية الطارئة للتحصين ضد شلل الاطفال ، وكذا مناقشة الأجراءات الفنية ومدى الجاهزية للحملة وتغطية الفرق الميدانية بعموم المديريات لاستهداف جميع الأطفال المستهدفين من الحملة.

وفي الإجتماع، أكد مدير عام الصحة الدكتور عوض مبارك، على أهمية إنجاح حملة التحصين ضد شلل الأطفال لحماية المحافظة من هذا المرض الذي تمكنت عدد من الدول التخلص منه ، مشدداً على بذل ومواصلة الجهود الكبيرة والتدريب النوعي للعاملين والمشرفين في الحملة والعمل بكل تفاني واخلاص لإنجاح الحملة وتحقيق أهدافها المنشوده.

وأكد عوض مبارك استعداد قيادة مكتب الصحة بتقديم كافة أنواع الدعم والمساندة للفرق الميدانية والاشرافية بكل شفافية ووضوح من أجل تحقيق نسبة عالية في كل مديرية مقارنة بالتعداد السكاني ، لافتاً إلى اهتمام وزارة الصحة وإصرارها على القضاء على كافة الاوبئة التي تحدق باليمن في كافة المحافظات.

وجرى خلال الإجتماع طرح العديد من المداخلات والملاحظات الفنية المتعلقة بتنفيذ الحملة من قبل مشرفي المحافظة ووزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية وأهمية دور مشرفي الفرق والعاملين في إنجاح الحملة وفق الخطط والبرامج الزمنية المحدده.

حضر الإجتماع، نائب مدير عام مكتب الصحة لشؤون الرعاية الصحية الأولية الدكتور مبارك بن مزيون والدكتور عثمان باحشوان ممثل منظمة الصحة العالمية والدكتور عوض باصالح مشرف منظمة الصحة العالمية والأستاذ محمد سعيد باشامي نائب مدير إدارة التحصين الصحي بالمحافظة.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

تدشين المخيم الطبي المجاني لمعاينة حالات الأورام وتنفيذ جرعات الكيماوي لمرضى السرطان بدوعن

المكلا (حضارم اليوم) خاص دشُن صباح يوم أمس السبت المخيم الطبي المجاني لمعاينة حالات الأورام …