الرئيسية / أخبار محلية / بمشاركة (200) طبيب وطبيبة.. انعقاد المؤتمر العلمي الاول بالعاصمة عدن

بمشاركة (200) طبيب وطبيبة.. انعقاد المؤتمر العلمي الاول بالعاصمة عدن

عدن (حضارم اليوم) نائلة هاشم

برعاية وزير الدولة محافظ محافظة عدن الاستاذ احمد حامد لملس، نظم صباح اليوم في العاصمة عدن إدارة المستشفى العربي الحديث بمناسبة الذكرى الأولى لتأسيسه و تحت شعار: «نحو تدشين مرحلة جديدة عنوانها الجودة الصحية و التعليم المستمر»، وبحضور الدكتور سالم الشبحي وكيل وزارة الصحة لقطاع السكان، الدكتور استاذ احمد البيشي مدير عام مكتب الصحة محافظة عدن، الدكتور الخضر ناصر الاصور رئيس جامعة عدن، موسى العزاني رئيس مجلس ادارة المستشفى العربي وبمشاركة «200»طبيب، وطبيبة من الاستشاريين واخصائيين الجراحة العامة والباطنة.

وقدم خلال هذا المؤتمر العلمي العديد من اوراق العمل العلمية ومداخلات طبية في مجالات التخصصات الطبية المختلفة لتطوير مهنة الطب.

وخلال اللقاء اشار الدكتور محمد السعدي مدير عام المستشفى العربي الحديث قائلا: بمناسبه الذكرى الاولى لتاسيس المستشفى العربي الحديث وبحضور 200 طبيب و طبيبة تم تدشين التعليم المستمر سعيا من ادارة المستشفى لتاسيس مداميك الجودة الصحية التي تمثل التعليم المستمر كاحد اركانها الاساسية.

ويسعى المستشفى الى تحسين الخبرات من خلال تاسيس الوحدة الصحية وادخال سياسة التعليم المستمر والتدريب والتاهيل، لمواكبة التكنولوجيا الحديثة في المجال الطبي المتجدد لتقديم أفضل وأجود انواع الخدمات الطبية.
مضيفا يأتي هذا اللقاء العلمي الاول في إطار انشطة إدارة المستشفى العربي لتحسين الجودة الصحية والتعليم المستمر، وتقديم عرض البحوث والأوراق العلمية الحديثة في مجال الطب.

من جانبه ا. د محمد البيشي مدير مكتب الصحة افاد في كلمته سعداء بان يتم اقامه هذا المحافل العلمية بعدن ونتمنى ان يكون هناك المزيد من اللقاءات و ورش العمل العلميه التي تسعى الى تحسين الجانب العلمي والاداء العملي وتحسين الوضع الصحي في البلاد.

واكد ان على ضرورة تحسين جودة العمل في جميع المستشفيات الحكومية و الخاصة والجامعات، و يعتبر هذا اللقاء خطوه جبارة للعطاء العلمي والعناية بالخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

وتحدث عن أهمية الدور الذي سيلعبه المستشفى أمام باقي المستشفيات من تقديم الخدمات والنقلة النوعية الممثلة بقيادة طاقم المستشفى وضرورة مراعاة المواطن في كل ما يحتاجه من خدمات طبية .

وتم عرض بروجكتر توثيقي عن عمل وإنجازات المستشفى وما يقدمه من خدمات صحية وطبية وعلاجية.

وشهد اللقاء حضور الدكتور عبد الحكيم التميمي عميد كلية الطب، الدكتور محمد السقاف رئيس هيئة مستشفى الجمهورية النموذجي، الدكتور عارف الداعري مدير عام الخدمات الطبية العسكرية، نخبة من الاستشاريين و اخصائيين وكوادر من الدراسات العليا، ولفيف من الاعلامين.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

لقاء يناقش آلية تفعيل عمل القائمين على الفرزات لتعزيز وتحصيل إيرادات مكتب النقل بمديرية التواهي

عدن (حضارم اليوم) خاص عقد في مكتب السلطة المحلية بمديرية التواهي، اجتماعاً ضم مدير عام …