الرئيسية / أخبار محلية / وصول المنحة الصينية الطبية لمحافظة الضالع

وصول المنحة الصينية الطبية لمحافظة الضالع

الضالع(حضارم اليوم) عبدالسلام قاسم

تسلم مكتب الصحة والسكان بمحافظة الضالع شاحنة من المعدات والأجهزة الطبية الحديثة، والمقدمة بأسم المنحة الطبية الصينية ،عبر الشركاء الأساسيين الداعمين للقطاع الصحي في بلادنا .
حيث كان بإستقبال الشحنة الطبية الصينية في منطقة حكوله ،اللواء الركن علي مقبل صالح محافظ المحافظة، والدكتور أياد صالح عبدالله مدير عام مكتب الصحة والسكان، والدكتور عبدالرحمن المحرابي مدير مستشفى الضالع المركزي.

وعبّر محافظ محافظة الضالع ،عن سعادته البالغة، بوصول هذه المنحة الطبية من المعدات والأجهزة الطبية المقدمة من الأصدقاء الصينيين، والشركاء الدوليين لمحافظة الضالع.

وأكد محافظ المحافظة أن وصول هذه المعدات للمحافظة، ستسهمّ دون شك ، والى حد ما، في تحسين الخدمات ،وتقديم الرعاية الطبية ،وتطوير المنظومة الصحية بالمحافظة بشكل عام.

وأشاد محافظ المحافظة بالجهود الطيبة والمثمرة التي قام بها معالي وزير الصحة والسكان الدكتور قاسم بحيبح تجاه محافظة الضالع ،من دعم وتوجيه ومتابعة عن كثب، حتئ نتج عن ذلك ،حصول المحافظة على هذه الشحنة الطبية ووصولها اليوم .

من جانبه أوضح مدير عام مكتب الصحة والسكان الدكتور اياد صالح عبدالله عن امتنانه وتقديره الكبير لقيادة وزارة الصحة والسكان ممثلةً بالدكتور قاسم بحيبح الذي يولي محافظة الضالع رعايته وعنايته المستمرة لأوضاع المرافق الصحية بالمحافظة ،واطلاعه عن حالة الاستحقاقات والاحتياجات التي تحتاجها المحافظة بشكل عام ومستشفى حكوله بوجه خاص، والمتمثل في إنعدام للمقومات الأولية لعملية إفتتاحه وتشغيله ،بعد إن كان مُغلقا، منذ أكثر من عشرين عاما من انشاءه وتجهيز مبناه.

هذا وكان الدكتور عبدالرحمن المحرابي مدير عام مستشفى الضالع المركزي ـ حكوله ،قد رفع هو ايضا برقيات الشكر والتقدير لكل من ساهم في وصول هذه المنحة الطبية ،وقدم التسهيلات والدعم طوال فترة سفره من مدينة المكلا محافظة حضرموت، وعلى راسهم الأستاذ مبخوت بن ماضي محافظ محافظة حضرموت وقيادة مكتب الصحة والسكان بالساحل ،مؤكدا في ختام حديثه أن هذه المنحه، لم تأتي، إلأ ،بفعل الجهود الحثيثة التي تقوم بها قيادة السلطة المحلية ومكتب الصحة والسكان بالمحافظة، من عمليات تنسيق ومتابعة وتواصل مع قيادة وزارة الصحة والسكان ، والمانحيين الدوليين.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

الوزير باذيب: اليمن يقف على أعتاب مرحلة جداً خطيرة بسبب الميليشيات الحوثية الإرهابية

عدن (حضارم اليوم) خاص قال وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور واعد باذيب ” أن اليمن …