الرئيسية / أخبار محلية / محاضرة عن “الثبات وأهميته في الحياة العسكري”لمنتسبي محور الريان

محاضرة عن “الثبات وأهميته في الحياة العسكري”لمنتسبي محور الريان

المكلا(حضارم اليوم) خاص

تنفيذا لتوجيهات قائد القيادة و السيطرة عميد/فيصل احمد بادبيس، و بإشراف من قائد قوة حماية مطار الريان الرائد/ علي طالب بلحول، نظم قسم التوجيه المعنوي محاضرة حول “الثبات وأهميته في الحياة العسكرية” لمنتسبي القوة، ألقاها الملازم أول/ علاء الجابري، و المساعد أول/عبدالله الجفري، والتي تأتي ضمن خطط برنامج التوجيه المعنوي بالقيادة والسيطرة لتوعية الأفراد في السلك العسكري.

وتطرق الجابري ” إلى مفهوم الثبات والانضباط في النظام العسكري وفق نسق محدد يتطلب من الجندي الإلتزام والجدية والاتزان والامتثال للأوامر التي تصدر إليه وتطبيقها، كما يتمّ من خلالها تحديد المسؤوليات والواجبات.

بعد ذلك تحدث مساعد أول/ عبدالله الجفري، على الحفاظ على مستوى الضبط والربط العسكري لقواتنا الحضرمية ورفع الجاهزية القتالية والروح المعنوية على أن أي قوة عسكرية.

وشدد قائد القوة بلحول على ، أهمية الانضباط العسكري التي تكمن في احترام التسلسل على أساس الرتبة والقدم والمنصب ابتداء من الجندي وصعوداً الى أعلى الرتب، وما يترتب عليه من السلوك العسكري، مشدداً على ضرورة تعزيز روح الأخوة بين الأفراد، وتنفيذ الأوامر ورفع الجاهزية القتالية العالية.

وتم فتح باب النقاش بين المحاضر والأفراد المشاركين، وتم التطرق لعلاقة الضبط والربط بالمسائل العسكرية الأخرى ومنها كتم الأسرار العسكرية، والتحلي بالسرية خلال تنفيذ المهام العسكرية.

كما أضاف ملازم أول علاء الجابري ، بشكره لقيادة قوة حماية مطار الريان ممثلة بالرائد/ علي بلحول ، واركان القوة. على الدعم اللامحدود لقسم التوجيه المعنوي، وجهودهم الرامية لتوعية وتثقيف الأفراد في السلك العسكري.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

دائرة الخدمات الطبية الجنوبية بالعاصمة عدن تقيم ورشة عمل تحت شعار “احسنوا التشخيص حافظوا على السلامة”

عدن (حضارم اليوم) نائلة هاشم برعاية كريمة من رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي ،نائب رئيس مجلس …