أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محلية / إدارة المرأة والطفل في انتقالي لحج تنفذ مشروع لمحو الامية في حبيل جبر

إدارة المرأة والطفل في انتقالي لحج تنفذ مشروع لمحو الامية في حبيل جبر

برعاية القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بمحافظة لحج تنفذ إدارة المرأة والطفل اليوم افتتاح ثلاثة فصول لمحو الأمية لدى النساء في مديرية حبيل جبر  قرية الكرهيه ويستهدف  60 امرأة  وستستمر ثلاثين يوما .

وأشارت الأخت أروى مقطري مدير إدارة المرأة والطفل بالمحافظة ان هذا المشروع يأتي ضمن حملة ينفذها المجلس الانتقالي بالمحافظة  لمحو الأمية بين أوساط النساء في مديرية حبيل جبر نظرا لتفشي الأمية بشكل كبير بين الفتيات نتيجة للسياسات التي اتبعها الاحتلال اليمني خلال عقدين ونصف من حكمه للجنوب في ظل مرحلة ما كان يسميها الوحدة.

  مضيفة أننا في هذه المرحلة الأولى استهدفنا ثلاث مديريات  هي  حبيل جبر والمسيمير وكرش , وحال الانتهاء من هذه المرحلة سيتم استهداف مديريات أخرى  بما يضمن إحداث نقلة نوعية للنساء الأميات وإللحاقهن بدورات تكميلية تستطيع من خلالها الفتيات شق طريقهم نحو العلم والمعرفة باعتبارها الركيزة الأساسية لتطور الشعوب ورقيها في مختلف الاتجاهات والجوانب .

  مؤكدة ان لدى المجلس الانتقالي رؤية حقيقة في القضاء على الأمية في مختلف شعاب ومناطق محافظة لحج خاصة والجنوب  عامة ووفقا لخطط إستراتيجية  سيتم تنفيذها وفق برنامج زمني وعلى مراحل بدنا في تنفيذها اليوم وسنستمر حتى تحقيق الغايات التي نطمح إليها جميعا.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

رئيس انتقالي الضالع يشهد اختتام مسابقة الرئيس” الزُبيدي” لحفظ القرآن الكريم بالمحافظة

الضالع (حضارم اليوم) خاص اختتمت مساء أمس الأربعاء، في محافظة الضالع، مسابقة الرئيس القائد عيدروس …