الرئيسية / أخبار محلية / وزارة الداخلية تشيد بالإنجازات الأمنية المحققة في محافظة شبوة خلال النصف الأول من العام الحالي 2024م

وزارة الداخلية تشيد بالإنجازات الأمنية المحققة في محافظة شبوة خلال النصف الأول من العام الحالي 2024م

شبوة (حضارم اليوم) خاص

أشادت وزارة الداخلية بالإنجازات الأمنية المحققة في محافظة شبوة خلال النصف الأول من العام 2024.

وأثنى التقرير الصادر عن مركز الإعلام الأمني بالوزارة على الجهود التي تبذلها الأجهزة الأمنية والشرطة في المحافظة.

ووفقًا للتقرير، نجحت الأجهزة الأمنية في ضبط 63 جريمة جنائية مختلفة من إجمالي 68 جريمة مسجلة خلال الفترة الماضية، بالإضافة إلى 5 حوادث غير جنائية. كما تم القبض على 110 متهمًا في هذه القضايا والجرائم.

وشملت الجرائم المرصودة جرائم ضد الأموال والأشخاص والأسر والمخدرات والإرهاب. وعزا التقرير الأسباب الرئيسية وراء الجرائم إلى الثأر ونزاعات الأراضي والعقارات والوضع الاقتصادي وعدم اعتماد الوثائق والعقود في المعاملات المالية.

وأحالت الأجهزة الأمنية 45 قضية إلى النيابة العامة، بينما تم حل سبع قضايا بالصلح والتنازل من المجني عليهم،وما زالت ست قضايا قيد الإجراءات القانونية، وثلاث قضايا قيد البحث والتحري.

وأكد التقرير أن هذه الإنجازات الأمنية تعكس جهود السلطات المحلية بقيادة محافظ المحافظة رئيس اللجنة الأمنية الشيخ عوض محمد ابن الوزير، وإشراف ومتابعة مدير عام شرطة المحافظة العميد الركن فؤاد محمد النسي، وبدعم سخي من الأشقاء في دولة الإمارات العربية المتحدة، لإعادة بناء المنظومة الأمنية في شبوة وتعزيز الاستقرار وحماية الأرواح والممتلكات.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

تدشين فعاليات المؤتمر الدولي الأول لكلية طب الأسنان بجامعة العرب 2024م بالمكلا

المكلا(حضارم اليوم) خاص دشن وكيل محافظة حضرموت المساعد فهمي عوض باضاوي، اليوم بالمكلا، ومعه رئيس …