أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محلية / بحضور السلطات المحلية والمجلس الانتقالي والحزام الأمني .. وفد من الهلال الأحمر الإماراتي ينزل مديرية سرار يافع القارة

بحضور السلطات المحلية والمجلس الانتقالي والحزام الأمني .. وفد من الهلال الأحمر الإماراتي ينزل مديرية سرار يافع القارة

قام ممثلو الهلال الأحمر الإماراتي بنزول الى مديرية سرار يافع التابعة إدارياً لمحافظة أبين، حيث كان في استقبال وفد الهلال الأحمر الإماراتي، مدير عام مديرية سرار الأستاذ ” صالح يسلم قدار” ، والأستاذ “علي ناصر الحامدي” رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي سرار، والقائد “هاني صالح علوي أمشعث” قائد الحزام الأمني سرار، والأستاذ “عبد الوهاب العمري” رئيس دائرة الجرحى والشهداء في المديرية، والأستاذ “فوزي محمد علي” مدير التربية والتعليم بالمديرية، والشيخ “حمود فاضل”.

حيث التقى ممثلو الهلال الإمارات بالحاضرين في مقر إدارة التربية والتعليم، حيث أوضح الحاضرين لما تعانية المديرية من الصعوبات، كما تقرر النزول صباح يةم الثلاثاء الموافق 2 يوليو الى تفقد المديرية والإطلاع الى ماتحتاجه المديرية من خدمات.

هذا وقام الأخوة ممثلو الهلال الأحمر الإماراتي والشخصيات الإجتماعية بالمديرية بالنزول الى المدارس وكان في إستقبال الوفد مدراء المدارس الذين رحبوا بالهلال الأحمر الإماراتي، مقدمين رسالة شكر للوفد الزائر والهلال الأحمر الإماراتي على العمل الذي يقدمه في جميع المجالات منها الإنسانية والخدماتية.

ورفع الحاضرين صورة عاجلة لماتعانيه مديرية سرار، الى ممثلو الهلال لما يعاني منها القطاع التربوي والتعليمي من نقص عدد المعلمين، وقلة المدارس مع حاجة المدارس المتوفرة الى الترميم بصورة عاجلة.

وأردف الحاضرين رقم هذه المعاناة في القطاع التربوي والتعليمي إلا انه لن يثني ولن يقف أمام الجميع مثل تلك الإعاقة في سبيل انجاح العملية التربوية والتعليمية.

وخلال هذه الزيارة قام الفريق بالنزول الى محطة الكهرباء والإطلاع على أوضاع المحطة وما تعانية المحطة من اعطاب متكررة بالمولد الذي لم يستطيع ان يغطي حاجة المديرية من الطاقة الكهربائية وكثرة الاعطاب المتواصلة، حيث كان في استقبالهم المجلس الإداري للكهرباء ممثل بشيخ “بن علي عبدالله” حيث القى ” الأستاذ “صالح يسلم قدار” مدير عام المديرية” كلمةً ترحيبية مرحباً بالوفد الزائر من الهلال الأحمر الإماراتي كما شرح لهم أوضاع المحطة، مطالباً الهلال الأحمر عن حاجة المديرية لمولد كهربائي قوة واحد ميجا كحل إسعافي.

وشملت جولة الزيارة بنزول الى المرافق الصحية منها المركز الصحي، ومركز الأمومة والطفولة، ومناقشة الطرقات التي هي احد المشاكل التي تعاني منها المديرية بسبب وعورتها.

وفي السياق ذاته:- قام الفريق بزيارة مقر قيادة الحزام الأمني سرار وكان في استقبالهم القائد “هاني صالح علوي امشعث” حيث رحب بالوفد الزائر، مقدماً رسالة شكر وعرفان وامتنان الى الهلال الأحمر الإماراتي وقوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة على جهودهم الجبارة التي يقدمونها في ضل الضروف التي تمر به البلاد.

من جانبه أشار القائد “هاني امشعث” عن إحتياجات المديرية منها بناء مستشفى عام يلبي احتياج المواطنين نظراً لزيادة الكثآفة السكانية، مشيراً في حديثه الى ماتعانيه المديرية من الجفاف بسبب شح المياه ونظوب المياة الجوفية وقلة نزول الأمطار في الأعوام المنصرمة، حيث تحتاج المديرية بصورة عاجلة الى بناء حاجز مياه يحجز مياه السيول التي تذهب هدراً الى البحر دون اي فائدة.

كما تحدث الشيخ “حمود فاضل حسين ” بعد الكلمة التي رحب فيها بالاخوة الضيوف موضحاُ المعاناة الذي يعاني منها أبناء المديرية، منهاالجانب الصحي، مناشداً الهلال الإماراتي”عبر ممثليه الى دعم مديرية سرار في الجانب الصحي، وبناء مستشفى.

وفي ختام الزيارة قدّم الفريق الزائر من الهلال الأحمر الإماراتي رسالة شكر وتقدير على حفاوة الإستقبال وكرم الضيافة، آملين متمنين ان ينقلوا الصورة والمعاناة الشديدة التي يعاني منها سكان المديرية، حتى تعود هذة الزيارة بثمارها على أبناء هذة المديرية الباسلة.


*من احمد صالح العُمري

شارك الخبر

شاهد أيضاً

مدير عام رضوم يشيد بجهود مؤسسة الكهرباء في استمرارية إيصال التيار للمواطنين

شبوة (حضارم اليوم) خاص تفقد مدير عام مديرية رضوم الأستاذ هادي سعيدالخرماء، إدارة الكهرباء بالمديرية. …