الرئيسية / أخبار محلية / أمانة الانتقالي تُنظّم حلقة نقاشية حول دور المرأة الجنوبية في بناء الدولة

أمانة الانتقالي تُنظّم حلقة نقاشية حول دور المرأة الجنوبية في بناء الدولة

عدن (حضارم اليوم) خاص

نظمت دائرة المرأة والطفل في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الخميس، حلقة نقاشية تحت عنوان “المرأة الجنوبية تحت مظلة المجلس الانتقالي الجنوبي ودلالات التمكين”، برعاية الرئيس القائد عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي.

وتحدثت الأستاذة اسمهان عبدة قاسم نائب رئيس هيئة المرأة المساعدة لهيئة رئاسة المجلس كلمة شكرت فيها دائرة المرأة والطفل على تنظيمها هذه الحلقة النقاشية وذلك إيمانًا منها بأهمية دور المرأة في بناء الدولة الجنوبية وتعزيز التنمية المجتمعية.

وأشارت اسمهان إلى أن المجلس الانتقالي الجنوبي يعمل على تمكين المرأة الجنوبية وتعزيز دورها مما يساعدها على المشاركة الفاعلة سياسياً، مشدده على ضرورة تضافر الجهود من أجل تحقيق المساواة وتمكين المرأة الجنوبية من تحقيق كامل إمكاناتها.

من جانبها ألقت الأستاذة ياسمين مساعد حُميد رئيس دائرة المرأة والطفل، كلمة في افتتاح الحلقة أكدت من خلالها على أهمية دور المرأة الجنوبية في نهضة المجتمع الجنوبي، مشيره إلى أن المرأة الجنوبية هي رمز للقوة والصمود، وعنوان للتاريخ الجنوبي العريق، مشيرة أن المرأة الجنوبية لطالما لعبت دورًا محوريًا في مختلف فترات الحياة، وخصوصاً خلال مراحل الثورة الجنوبية.

واكدت حُميد إن تمكين المرأة الجنوبية تحت مظلة المجلس الانتقالي الجنوبي ليس مجرد شعار، بل هو مسؤولية تقع على عاتق الجميع، فالمرأة الجنوبية هي نصف المجتمع، وهي شريكة أساسية في بناء مستقبل مزدهر للجنوب، لذلك علينا جميعًا العمل معًا لدعم تمكين المرأة الجنوبية، وتوفير الفرص لها للمشاركة في جميع مجالات الحياة، مشيرة الى إن مستقبل الجنوب يعتمد على تمكين المرأة الجنوبية فالمرأة الجنوبية هي رمز القوة والصمود، وهي قادرة على تحقيق التغيير الإيجابي في جميع المجالات.

وقدمت الدكتورة اسمهان بن بريك رئيس اللجنة التشريعية والقانونية في الجمعية الوطنية ورقة عمل تضمنت شرحاً حول دور المرأة الجنوبية خلال فتره دولة الجنوب ومشاركتها السياسية، وكذا تم التطرق إلى واقع المرأة الجنوبية في مراكز صنع القرار وتمثيل المرأة الجنوبي في مختلف هيئات المجلس الانتقالي الجنوبي.

وشهدت الحلقة النقاشية مشاركة واسعة من نساء الجنوب من مختلف المجالات، حيث تم تقديم عدداً من الأفكار والمقترحات حول كيفية تعزيز دور المرأة الجنوبية في مختلف المجالات، وكيفية الاستفادة من قدراتها وإمكانياتها في بناء الدولة.

وخرجت الحلقة النقاشية بنتائج إيجابية تمثلت في الاتفاق على عدد من الخطوات الرامية إلى تعزيز دور المرأة الجنوبية وتمكينها في مختلف المجالات، كما تم التأكيد على أهمية دور المرأة الجنوبية في بناء المجتمع الجنوبي، وعلى التزام المجلس الانتقالي الجنوبي بالوقوف إلى جانب المرأة الجنوبية وتمكينها.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

مأرب: ضبط 190 كجم من الحشيش المخدر كنت في طريقها للحوثيين

المكلا (حضارم اليوم) خاص أعلنت شرطة محافظة مأرب، اليوم السبت، ضبط إحدى النقاط الأمنية بمداخل …