الرئيسية / أخبار محلية / انتقالي الحوطة يقيم محاضرة توعوية لأفراد الأمن والشرطة بالمديرية

انتقالي الحوطة يقيم محاضرة توعوية لأفراد الأمن والشرطة بالمديرية

لحج (حضارم اليوم) خاص

نظم قسم حقوق الإنسان بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في مديرية الحوطة بمحافظة لحج، اليوم الأربعاء، محاضرة توعوية لضباط وأفراد الأمن والشرطة بالمديرية.

وفي مستهل المحاضرة، أكد فارض البان، رئيس تنفيذية انتقالي الحوطة، أهمية التوعية القانونية وضرورة الالتزام بالقوانين الخاصة بحماية حقوق الإنسان، لرفع مستوى الوعي، وتعزيز دور الشرطة في حماية هذه الحقوق أثناء تأدية مهامهم الوظيفية.

وتناولت المحاضرة، التعاملات الإنسانية التي يجب أن يتحلى بها رجال الأمن في تعاملهم مع المدنيين، وأهمية التطوير والتأهيل في المعارف الأمنية والعسكرية والقانونية، والالتزام الصارم بالقوانين والتشدد في منع أي اساءة قد تنتهك حقوق الإنسان.

وقدم الدكتور عادل الهيثمي، أمين عام نقابة المحاميين بالمحافظة، مداخلة تناولت الإطار القانوني والحقوقي المتعلق بحقوق الإنسان والسجناء، مبيناً أهمية احترام هذه الحقوق في كافة مراحل الإجراءات الأمنية والقضائية، بداية من البحث والتحري وحتى مرحلة جمع الأدلة والتعامل مع الفئات الأكثر استضعافا.

وتخللت المحاضرة، العديد من المداخلات والنقاشات التي من شأنها الإسهام في فتح آفاق جديدة للتفكير حول أهمية حقوق الإنسان والقيم المثلى لحمايتها وضمان عدم انتهاكها، ودور الشرطة ورجال الأمن كحماة للقانون وكفلاء لأمن المواطنين وحقوقهم.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

رئيس انتقالي شبوة يُعزَّي في وفاة “عبدالله الطامي باهدئ”

شبوة (حضارم اليوم) خاص بعث رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة …