أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محلية / القيادية سهام الردفاني: الجنوب يتطلع في الأيام القادمة بإستعادة دولته

القيادية سهام الردفاني: الجنوب يتطلع في الأيام القادمة بإستعادة دولته

قالت القيادية الجنوبية في الجمعية العمومية للجملس الانتقالي الجنوبي سهام الردفانية في تصريح صحفي لها إن الشعب الجنوبي يتطلع إلى إستعادة دولته الجنوبية وعاصمتها عدن وذلك في الأيام القادمة والقريبة.

وقالت الردفاني:” إن القضية الجنوبية حققت الكثير من الانتصارات، وتمكن الشعب الجنوبي من انتصاراته لقضيته من البسط وسيطرته على عدة محافظات جنوبية وبقيت بعض المدن الجنوبية التي تتمركز فيها قوات الشرعية الأخوانية التابعة للجنرال الاحمر وفي القريب العاجل سيتم دحرهم منها ومن كل شبراً في الجنوب.

وأضافت بالقول:” إن القوات الغازية الشمالية اليمنية الاخوانية المتبقية في بعض المدن الجنوبية همها الأول والأخير الاستحواذ على ثروات النفط والذهب وغيرها من الموارد الجنوبية التي تنعم بها دولة الجنوب”.

وتابعت بالقول:” إن القوات اليمنية ليس همها استعادة الدولة اليمنية المختطفة في الشمال من قبل أنصار الله الممثلة بمليشيات الحوثي ، لأجل عودة شرعيتهم اليمنية إلى صنعاء وهذا ما اثبتته الخمس السنوات في الحرب في الجبهات القتالية من قبل الجيش اليمني في المحافظات الشمالية ضد المليشيات الحوثية وذلك لعدم تحريك القوات اليمنية المهولة في مأرب والتي صرفت عليها دول التحالف العربي برئاسة السعودية ودولة الإمارات المليارات من الدولارات من قيمة عتاد عسكري والدعم المالي”.

وأردفت الردفاني :” إن الشعب الجنوبي يريد مناصرته ودعمه لقضيتة الجنوبية والاعتراف به من قبل دول الإقليم لأجل إستعادة دولته الجنوبية وعاصمتها عدن فالوحدة اليمنية بالنسبة لأبناء الجنوب العربي قد انتهت نهائيا ولم يفكر أي جنوبي بارغام شعبه في المضي بالوحدة وتحت أي مسميات.

وأختتمت الردفاني تصريحها بالقول :’ نطالب مجلس الأمن الدولي والجامعة العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي للأسهام الفعال بالمضي قدما بالعودة بالأوضاع اليمنية إلى 21 مايو 90م إي قبل وحدة الدولتين، وشددت في طلبها لدول مجلس الأمن الدولي على ضرورة الترتيبات العملية للعودة بالدولتين، بدولة في الجنوب ودلة في الشمال وذلك هو المفتاح الرئيسي للتسوية السياسية للأزمة اليمنية.


*من رامي الردفاني

شارك الخبر

شاهد أيضاً

رئيس جامعة المهرة يتفقد أضرار المنخفض الجوي بالكليات ومرافقها

المهرة(حضارم اليوم ) خاص تفقد معالي الدكتور أنور محمد كلشات رئيس جامعة المهرة، امس الأحد، …