الرئيسية / أخبار محلية / تنفيذي مديرية الروضة يشدد على ضرورة صيانة خط الأنبوب الموصل للتيار الكهربائي

تنفيذي مديرية الروضة يشدد على ضرورة صيانة خط الأنبوب الموصل للتيار الكهربائي

شبوة (حضارم اليوم) خاص

عقد المكتب التنفيذي بمديرية الروضة بمحافظة شبوة” صباح اليوم، اجتماعه الدوري لشهر يونيو، برئاسة مدير عام المديرية، الأستاذ عاتق سعيد بن حبتور”.

وفي بداية الاجتماع، رحب المدير العام بن حبتور” بجميع الحاضرين وقدم لهم التهاني بمناسبة عيد الأضحى المبارك، داعيًا الجميع إلى استعادة النشاط بعد إجازة العيد والعمل لخدمة المجتمع في المديرية.

وتناول الاجتماع” تقارير عن أنشطة وأداء مكاتب الأحوال المدنية والسجل المدني، والأوقاف والإرشاد، بالإضافة إلى متابعة تنفيذ قرارات الاجتماع السابق والأنشطة الخدمية المنفذة خلال الشهر. ودعا المكتب التنفيذي” مكتب الأحوال المدنية إلى تسهيل إجراءات استخراج الوثائق أمام المواطنين، مثل شهادات الميلاد والبطاقات العائلية وشهادات الوفاة، وفقًا للإجراءات المتبعة.

وتم التطرق إلى الأضرار الناتجة عن سوق القات الذي يتوسط المدينة، وتأثيره على حركة المرور وقت الذروة بسبب ضيق المكان الذي يقع على الشارع العام. وناقش الاجتماع” وضع الكهرباء في المديرية والمعاناة التي يتكبدها المواطنين جراء الانقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي، والتي سببها تدهور خط الأنبوب الموصل للتيار الكهربائي لمديريتي الروضة وميفعة وجزء من حبان.

ودعا المكتب التنفيذي” مؤسسة الكهرباء إلى إيقاف الربط العشوائي المباشر من خط الأنبوب وتحميله فوق طاقته، مما يؤثر على ضعف الكهرباء في المديريات، كما طالب المكتب” بسرعة صرف مستحقات عمال صيانة خط الأنبوب وتوظيف عمال لصيانة الخطوط في الغيل والروضة وخط الأنبوب.

واعرب المكتب التنفيذي” عن أسفه للتشغيل العشوائي، مطالبًا مؤسسة الكهرباء بأن تطلع جميع المديريات على برنامج التشغيل المعد من قبل المحطة لكل خطوط الكهرباء بالمحافظة لضمان الشفافية والعدالة.

كما دعا المكتب التنفيذي” إلى الجلوس مع السلطة المحلية بالمحافظة لإيجاد حلول لصيانة أو استبدال خط الأنبوب الموصل للتيار الكهربائي من محطة كهرباء عتق إلى مديريتي ميفعة والروضة، والذي أنشئ في العام 1984م.

وكلف المكتب التنفيذي مدير كهرباء الروضة بالنزول لتفحص العدادات وإحالة المخالفين للإجراءات القانونية.

وشكر المكتب التنفيذي” عمال الصيانة في خط الأنبوب على الجهود الجبارة التي يبذلونها في إصلاح الخط بشكل مستمر، ودعا المشتركين إلى سرعة سداد فواتير الكهرباء لضمان استمرار التيار الكهربائي. كما ناقش الاجتماع” ظاهرة إطلاق النار في الأعراس والمناسبات، وهي ظاهرة دخيلة على المجتمع في مدينة الروضة، ووجه الجهات الأمنية بإصدار التعاميم والنشرات للمواطنين واتخاذ الإجراءات اللازمة ضد كل من يخل بالسكينة العامة.

وأشاد المكتب التنفيذي” بإدارة مشروع مياه الروضة لجهودها في متابعة المشروع والشبكات لضمان وصول مياه الشرب للمواطنين بسهولة ويسر، كما أثنى على الترتيبات والإعدادات الجارية للزواج الجماعي من قبل لجنة الزواج، والتي تهدف إلى تقديم خدمة للشباب وتعزيز التكافل والتآزر بين أفراد المجتمع .

شارك الخبر

شاهد أيضاً

رئيس منسقية جامعة أبين يهنئ الطالب”يسلم السعيدي” بمناسبة حصوله على المركز الثاني عالميا في مسابقة الحساب الذهني

أبين (حضارم اليوم) خاص بعث رئيس منسقية جامعة أبين الدكتور يسلم بالليل علوي طاهر تهنئة …