الرئيسية / أخبار محلية / محاضرة بعنوان “الحس الأمني تغذية عقليه وتأهب قتالي”لمنتسبي قوة حماية مطار الريان

محاضرة بعنوان “الحس الأمني تغذية عقليه وتأهب قتالي”لمنتسبي قوة حماية مطار الريان

المكلا (حضارم اليوم) خاص

تنفيذاً لتوجيهات قائد القيادة والسيطرة التابعة للمنطقة العسكرية الثانية عميد/ فيصل أحمد بادبيس، وبإشراف مباشر من قائد قوة حماية مطار الريان الرائد/ علي طالب بلحول، نفذ مكتب التوجيه المعنوي بقوة حماية المطار محاضرة توعوية بعنوان “الحس الأمني وتغذية عقليه و تأهب قتالي في السلك العسكري ” ، ألقاها ركن التوجيه المعنوي ملازم أول/علاء الجابري، والمساعد أول/ سعيد بن قحطان.

وتطرق “الجابري” إلى ضرورة التحلي بأكتساب المعرفة وبنا قدرات ملكية تعزز لديهم الحاسه السادسه من الفراسه والحس الأمني العالي لديهم، ويجب على كل فرد من أفراد الجيش التمتع بها واكتسابها من ميدان القتال لإنهاء بطبيعة الحال تعد مكون هام في تركيبة رجل الأمن فالحدس و القدره العقليه يعززان من التقدير العام للمواقف الأمنيه والقتالية.

وأضاف أن ميزان العقل والعقيده يدعمان تحدي المسؤولية الملقاة عليهم في الوقت الراهن وأن على الفرد تجنب العاطفه في العمل العسكري وعدم تأجيل خيار الوقت ويجب التخلص منه بالتنظيم وبمعرفة خيارات الاستعصاء، وبتجديد النشاط والتعاون في إطار الزماله العسكريه، وحاثاً لهم بتجديد نشاطهم الدائم والاستعداد لأي طارئ.

واختتم المساعد “بن قحطان” مشدداً بأن حضرموت تنعم بالأمن والأمان بنخبتها الحضرميه الضاربة جذورها في ترابها بعمر الثمان سنوات فلن تكون إلا خيارنا الأوحد بأحادية القائد والقرار.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

رئيس انتقالي لحج يطلع على دور شرطة النجدة في تعزيز أمن المحافظة

لحج (حضارم اليوم) خاص التقى رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة …