الرئيسية / أخبار عربية ودولية / مسؤول أميركي ينفي مزاعم الحوثيين استهداف حاملة الطائرات “آيزنهاور”

مسؤول أميركي ينفي مزاعم الحوثيين استهداف حاملة الطائرات “آيزنهاور”

المكلا (حضارم اليوم) متابعات

نقلت وكالة “رويترز” عن مسؤول أميركي قوله إن مزاعم الحوثيين باستهداف حاملة الطائرات آيزنهاور في البحر الأحمر “زائفة”.

كما نقلت وكالة الصحافة الفرنسية ووكالة أسوشيتد برس، عن مسؤولين أميركيين تأكيدهم أن حاملة الطائرات آيزنهاور أمرت بالعودة إلى أميركا ووصلت إلى المتوسط قادمة من البحر الأحمر.

وفي وقت سابق، زعمت جماعة الحوثي، أنها استهدفت حاملة الطائرات الأمريكية (أيزنهاور)، في البحر الأحمر وسفينة تجارية أخرى في البحر العربي.

يأتي ذلك، فيما أفاد المعهد البحري الأمريكي ” USNI”، إن حاملة الطائرات الأميركية آيزنهاور ستغادر البحر الأحمر، وستحل مكانها حاملة الطائرات روزفلت، وذلك لمواصلة مهمة الوجود الأمريكي في المنطقة.

منذ نوفمبر/تشرين الثاني سجلت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) أكثر من 190 هجوما على السفن العسكرية الأميركية أو السفن التجارية قبالة سواحل اليمن، بما في ذلك ما يقرب من 100 هجوم منذ بدء موجات الضربات الجوية الأميركية في يناير/كانون الثاني الماضي.

وقد أغرق الحوثيون سفينتين، بما في ذلك روبيمار في مارس/آذار، وناقلة الفحم توتور المملوكة لليونان والتي أصيبت في مؤخرتها الأسبوع الماضي بسفينة سطحية مملوءة بالمتفجرات.

وفي مارس/آذار أيضا، أطلق الحوثيون صاروخا باليستيا مضادا للسفن، مما أدى إلى اشتعال النيران في سفينة “ترو كونفيدنس” التي ترفع علم بربادوس، مما أسفر عن مقتل 3 أشخاص، بحسب واشنطن بوست.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

قرار أردني بحق متورطين في ملف تنظيم رحلات الحج

المكلا (حضارم اليوم) سكاي نيوز قرر القضاء الأردني توقيف 19 شخصا ومنع 10 آخرين من …