الرئيسية / أخبار محلية / الكشف عن قرب إفتتاح مصنع أسمنت صيرة بالعاصمة عدن

الكشف عن قرب إفتتاح مصنع أسمنت صيرة بالعاصمة عدن

عدن (حضارم اليوم) مختار القاضي

كشف رجل المال و الأعمال الشيخ / سمير احمد القطيبي اليافعي رئيس مجلس إدارة مجموعة القطيبي التجارية والمصرفيه والصناعية والاستثمارية عن قرب تدشين العمل وإفتتاح مصنع أسمنت صيرة للإسمنت في العاصمة عدن، بإستثمار يصل إلى حوالي خمسون مليون دولار أمريكي.

وسوف يسعى المصنع إلى تعزيز تطور ‏قطاع ‏صناعات البنية التحتية في الوطن.

وأكد الشيخ/ سمير القطيبي إن المصنع الجديد لديه جوانب إيجابية عديدة من حيث القدرة الإنتاجية المتميزة الناتجة عن استخدام أحدث التكنولوجيا في هذا المجال، مما سينتج عنه أحد أكبر مصانع الإسمنت فعالية في المنطقة،ويهدف المشروع للمساهمة في تحقيق أحد أهم الأهداف الوطنية لليمن المتمثلة في جعلها مركزاً للتميز الصناعي، وذلك بفضل وفرة الموارد الطبيعية من المعادن والمضافات وتوفر البنية التحتية اللازمة للتطور ‏الصناعي مثل الموانئ وشبكات الطرق وغيرها بمواصفات عالمية عالية الجودة إضافة إلى الموقع الجغرافي الاستراتيجي الأمثل.

وسيسهم هذا المصنع الجديد في تلبية احتياجات السوق المحلي من مادة الأسمنت بينما يوجه جزء من الإنتاج إلى أسواق خارجية عربية وعالمية وذلك لقرب المصنع من ميناء العاصمه عدن.

ويهدف المشروع أيضا الى ايجاد عناصر قيم مضافة محلية عديدة مثل توظيف الحد الأكبر من الكوادر المحلية ،ويسهم في تحفيز نشاطات قطاعات البناء بشكل عام.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

رئيس منسقية جامعة أبين يهنئ الطالب”يسلم السعيدي” بمناسبة حصوله على المركز الثاني عالميا في مسابقة الحساب الذهني

أبين (حضارم اليوم) خاص بعث رئيس منسقية جامعة أبين الدكتور يسلم بالليل علوي طاهر تهنئة …