الرئيسية / تقارير واخبار / بسبب انتشار حوادث الطعن.. المدارس البريطانية تعيش حالة طوارئ

بسبب انتشار حوادث الطعن.. المدارس البريطانية تعيش حالة طوارئ

المكلا (حضارم اليوم) متابعات

كشفت صحيفة “الإندبندنت” البريطانية، أن مدارس بريطانية تعيش “حالة طوارئ”، وذلك بسبب تكرار حوادث الطعن بالسكاكين، حيث تقع 4 هجمات كل أسبوع على الأطفال أو المعلمين.
وأشارت الصحيفة، إلى أن تلك الحوادث تأتي وسط مخاوف من تأثير ذلك على جدول الأعمال السياسي في الانتخابات العامة، إذ يركز حزبا العمال والمحافظين على الخطط الضريبية لبعضهم البعض، فيما يحاول حزب الإصلاح في المملكة المتحدة، بقيادة نايغل فاراج، دفع ملف الهجرة إلى المقدمة.
وأضافت بأن عددًا من النشطاء وأسر الضحايا في البلاد اتهموا الأحزاب السياسية الرئيسية في بريطانيا بالصمت حيال هذه القضية، مع غياب تسليط الضوء على جرائم الطعن وكيفية معالجتها بشكل ملحوظ في مناقشات القادة السياسيين ولقاءاتهم.
وتلقت الشرطة البريطانية 174 بلاغًا عن هجمات باستخدام شفرات أو أدوات حادة خلال فترة الفصل الدراسي الثاني العام الماضي، وفق أرقام تم الحصول عليها بموجب حق الحصول على المعلومات من خلال البلاغات التي تم تقديمها لقوات الشرطة في إنجلترا وويلز بين يناير وديسمبرعام 2023.
كما كشفت الصحيفة عن وجود 738 حادثة حيازة أسلحة في المدارس، يمكن أن تشمل الزجاج المكسور وكذلك السكاكين.
وتقول الصحيفة، إن حوادث الطعن في البلاد كانت في صلب أولويات زعيم حزب المحافظين، ديفيد كاميرون، في الانتخابات العامة التي جرت عام 2010، والذي تعهد آنذاك بمعالجة جرائم الطعن بالسكاكين وجعلها واحدة من أهم أولوياته.
ولكن اليوم، ومع انتشار هذه الجريمة في شوارع بريطانيا، فإن وزير الداخلية، جيمس كليفرلي، لم يكن واضحًا حيال هذه القضية.
وأضافت الصحيفة، أن كليفرلي كان صريحًا خلال انتخابات رئاسة بلدية لندن، عندما حاول إلقاء اللوم على عمدة لندن، صادق خان، في الزيادة الإجمالية لجرائم السكاكين استنادًا إلى إحصاءات حول المشكلة في العاصمة.
وتراجعت هذه المسألة بعد إعادة انتخاب خان في الثاني من مايو الماضي، وأصر متحدث باسم وزير الداخلية على أنه لا يزال “قلقًا للغاية” بشأن جرائم السكاكين.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

بدعم الهلال الأحمر الإماراتي.. تدشن مهرجان البلدة السياحي لعام 2024م

غيل باوزير (حضارم اليوم) خاص برعاية الاستاذ مبخوت مبارك بن ماضي محافظ محافظة حضرموت رئيس …