الرئيسية / تقارير واخبار / مكتب أشغال العاصمة عدن يعيد إنارة خط غازي علوان _ جولة سو زوكي

مكتب أشغال العاصمة عدن يعيد إنارة خط غازي علوان _ جولة سو زوكي

عدن (حضارم اليوم) خاص

برعاية معالي وزير الدولة محافظ العاصمة عدن احمد حامد لملس ، وبفضل الجهود المكثفة لمكتب الأشغال العامة والطرق .تم إنارة الطريق الاستراتيجي الممتد من منطقة غازي علوان بمديرية خور مكسر والرابط بين جولة سوزوكي بمديرية الشيخ عثمان وخط ريمي بمديرية المنصورة وذلك بالطاقة الشمسية .
واكدالمهندس وليد الصراري مدير عام مكتب الأشغال العامة والطرق بعدن . أهمية مشروع إنارة خط غازي علوان _،جولة سوزوكي البالغ طوله حوالي خمسة كيلومترات وذلك بالطاقة الشمسية ،بتمويل من السلطة المحلية بالمحافظة وبإشراف مباشر من مكتب الأشغال العامة بعدن وتنفيذ مكتب انور المدينة ،نظرا لما يمثله من أهمية استراتيجية كشريان حيوي وخدمي هام يربط بين ثلاث مديريات هي ( خور مكسر،الشيخ عثمان ،والمنصورة) ويعمل على تخفيف حدة الازدحام وانسياب الحركة المرورية بين مديريات العاصمة عدن ..
مشيرا إلى أن المشروع سيشمل أيضا إنارة خط النيابة العامة -جولة النصر بالطاقة الشمسية .
واضاف المهندس الصراري أن انجاز المشروع جاء ضمن التوجه العام لقيادة السلطة المحلية ممثلة بمعالي وزير الدولة محافظ محافظ عدن الاستاذ احمد حامد لملس ، وخطة مكتب الأشغال العامة في إعادة إنارة الخطوط والطرق الرئيسية بالعاصمة عدن ،بالطاقة الشمسية لما له من انعكاسات إيجابية على البيئة و في تسهيل الحركة المرورية وعبور السيارات والمركبات فيها .
مؤكدا أن الأعمال تسير على قدم وساق في مشاريع إنارة أخرى من المقرر أن تشهد الأيام القادمة تدشينها بشكل رسمي .
كتب/ عبدالسلام هائل
تصوير/ زكي اليوسفي

شارك الخبر

شاهد أيضاً

السيسي: الشرق الأوسط يمر بمنعطف شديد الدقة والخطورة

المكلا(حضارم اليوم) متابعات استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم الاثنين، “هاكان فيدان” وزير خارجية …