الرئيسية / أخبار محلية / مركز الملك سلمان يسلم أدوات المهن والمشاريع المدرة لذوي الدخل المحدود بالمهرة

مركز الملك سلمان يسلم أدوات المهن والمشاريع المدرة لذوي الدخل المحدود بالمهرة

المهرة(حضارم اليوم) خاص

سلم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، اليوم، عبر الشريك المنفذ مؤسسة يماني للتنمية والأعمال الإنسانية 50 حقيبة تمكين اقتصادية للمستفيدين من أسر الأيتام في محافظة المهرة، ضمن مشروع كفالة الأيتام والتمكين الاقتصادي المرحلة الثانية.

وفي التدشين التوزيع أشار وكيل أول محافظة المهرة العميد دكتور مختار بن عويض الجعفري، الى أهمية المشروع ومساهمته في مساعدة دائمة لأسر الأيتام للانطلاق إلى سوق العمل حيث توفر لهم من حقائب تمكين مشروع متكامل.

وأكد الوكيل الأول دعم السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بالمحافظ الأستاذ محمد علي ياسر، في توفير كافة التسهيلات وتذليل الصعوبات وفق الإمكانيات المتاحة لديهم، مثمنا الدعم الذي تقدمه حكومة المملكة العربية السعودية عبر مركز الملك سلمان للإغاثة في مختلف المجالات.

كما عبر مدير عام مكتب الشؤون الإجتماعية والعمل بالمحافظة الأستاذ فائز علي بلحاف عن جزيل شكره وامتنانه للداعمين والمساهمين لإنجاح مثل هذه المشاريع للأيتام وتوفير حقائب ثمينة من أجل التمكين الإقتصادي لهم.

و أكد دعم مكتب الشؤون الإجتماعية لتقديم التسهيلات المتاحة لديهم.

من جانبه أكد الاستاذ حفيظ النهاري، منسق مشروع كفالة الأيتام والتمكين الاقتصادي بالمحافظة، ان هذه الحقائب ستسهم في دعم الأسر المعيلة للأيتام، وتحسين مستوى الأسر بعد الدورات التدريبية وصولا لإطلاق مشاريعهم المدرة للدخل.

ويهدف المشروع إلى كفالة 1،300 يتيمًا ويتيمة بشكل مباشر من أسر الأيتام في ثمان محافظات يمنية (عدن، لحج، مأرب، المهرة، حضرموت، الحديدة، تعز، الجوف) لمدة عام كامل، والذي من خلاله يساهم في خلق فرص عمل مستدامة للأسر التي فقدت مُعِيلها وتحويلها إلى أسر منتجة.

الجدير بالذكر أن المشروع تضمن تدريب وتمكين 440 فرداً من هذه الأسر في ادارة المشاريع الصغيرة وتطوير قدراتها في مشاريع سُبل العيش قبل تسليمها هذه المشاريع ومستلزمات تشغيلها.

حضر حفل التسليم مدير عام مديرة الغيضة الأستاذ سالم عوض سعيدان ومدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة الأستاذ سمير مبخوت هراش ومدير عام مكتب الوحدة التنفيذية للنازحين بمحافظة المهرة الأستاذ ابوبكر سالم بن بريك والأستاذ سالم أحمد السقاف المنسق الإغاثي بمكتب مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بمحافظة المهرة والدكتور مراد بن عقيل المنسق الصحي بمكتب مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بمحافظة المهرة ومدير عام تنمية المرأة بالمحافظة الأستاذة لبنى صالح كلشات.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

انتقالي وادي وصحراء حضرموت يتفقد أوضاع السجن المركزي

سيئون (حضارم اليوم) خاص قام مدير إدارة الشؤون القانونية وحقوق الإنسان بالهيئة التنفيذية المساعدة للمجلس …