الرئيسية / أخبار محلية / إجتماع يناقش أوضاع مستشفى شبوة للأمومة والطفولة بمحافظة شبوة

إجتماع يناقش أوضاع مستشفى شبوة للأمومة والطفولة بمحافظة شبوة

شبوة (حضارم اليوم) خاص

نَاقَشَ اجتماعٌ عُقِدَ برئاسة الأمين العام للمجلس المحلي عبدربه هشله ناصر ، بحضور القيادات الصحية في محافظة شبوة، أوضاع مستشفى شبوة العام للأمومة والطفولة، وذلك في إطار الجهود الرامية إلى الارتقاء بالخدمات الطبية المقدمة للأمهات والأطفال في المحافظة.

وناقش الاجتماع، الذي حضره، وكيل المحافظة المساعد فهد الطوسلي، ومستشار وزير الصحة مبارك سالم، ومدير عام مكتب الصحة العامة والسكّان الدكتور علي ناصر الذيب ، وحسين الرفاعي مدير عام مكتب الإعلام، ومدير عام مستشفى شبوة العام للأمومة والطفولة الدكتور صالح عبدالله الحمصي، جملة من القضايا المتعلقة بسير العمل في المستشفى، والصعوبات التي تواجهه، وسبل معالجتها.

وخلال الاجتماع، استمع الأمين العام للمجلس المحلي لشرحٍ مُوَسَّعٍ من قبل مدير المستشفى، الدكتور صالح عبدالله الحمصي، حول مختلف جوانب العمل في المستشفى، بما في ذلك التحديات والصعوبات التي تواجهه، واحتياجاته من الكوادر الطبية والأجهزة والمعدات الطبية.

وَأَكَّدَ الأمين العام هشله على أهمية مستشفى شبوة العام للأمومة والطفولة في تقديم الخدمات الصحية المتخصصة للأمهات والأطفال، مشدداً على ضرورة توفير كافة الإمكانيات اللازمة لضمان سير العمل في المستشفى بأفضل وجه.

وأقر الاجتماع تكليف مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة بالتنسيق مع إدارة المستشفى على الرفع بتقرير عن الجانب الإداري وأبرز التحديات التي تواجههم والمقترحات الكفيلة بالمعالجة، كما كلف نائب مدير الخدمات الطبية بمكتب الصحة بالتنسيق مع رئيسة مركز الأم الحامل بالمستشفى على وضع آلية وإقرار جدول المناوبة بين الطبيبات والممرضات والقابلات العاملات بالمركز وبما يضمن تواجد الجميع في عملهم على مدار الساعة، على أن يتم الرفع بنتائج التكليفات خلال الأسبوع الأول من بعد إجازة عيد الأضحى المبارك.

وَوَجَّهَ الأمين العام تعليماتٍ صارمةً لِجَميع الجهات المعنية بالعمل على معالجة التحديات والصعوبات التي تواجه المستشفى، وَتَكثيف الجهود لتوفير كافة احتياجاته، وَتَحسين مستوى الخدمات المقدمة للمرضى بالمستوى المطلوب.

جدير بالإشارة إلى أن إشكالية إضراب الأطباء الإخصائيين العاملين في مستشفى شبوة العام للأمومة والطفولة تم التوصل اليوم من قبل مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور علي الذيب مع الأطباء الإخصائيين إلى معالجة الإشكالية ورفع الإضراب واستمرارهم في أعمالهم وفقا والعقود المبرمة مع المستشفى بإشراف مكتب الصحة بالمحافظة.

شارك في اللقاء نائب مدير عام الصحة سالم بن سريع، ونائب مدير مستشفى شبوة للأمومة مقلم الخليفي، والدكتور صالح فرج مدير قطاع الرعاية بمكتب الصحة، وعبدالقادر بانافع نائب مدير الخدمات الطبية بمكتب الصحة بالمحافظة وعدد من المختصين.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

انتقالي سقطرى ينظم ورشة عمل حول التنظيم الإداري والمالي للاتحادات النسائية

سقطرى (حضارم اليوم) خاص نظمت إدارة المرأة والطفل بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي …