الرئيسية / تقارير واخبار / الأردن يضبط أكبر شحنة أقراص مخدّرة كانت متجهة إلى السعودية

الأردن يضبط أكبر شحنة أقراص مخدّرة كانت متجهة إلى السعودية

المكلا(حضارم اليوم) متابعات

أعلنت السلطات الأردنية عن إحباطها مخططين لتهريب الملايين من أقراص الكبتاغون المخدرة عبر منفذ حدودي مع السعودية، في أكبر عملية ضبط لمخدرات خلال أعوام.

وأظهرت العملية مجدّدا تحوّل الأراضي الأردنية إلى ممرّ رئيسي للمواد المخدّرة، وذلك كإحدى نتائج الوضع غير المستقرّ في سوريا المجاورة، لكن توجّه الشحنات المضبوطة نحو السعودية أظهرت من جهة مقابلة أنّ المملكة ما تزال تشكل سوقا استهلاكية واسعة للمواد المخدّرة رغم الجهد الأمني الكبير المبذول من قبل سلطاتها للحدّ من الظاهرة ورغم الصرامة القانونية الشديدة في مواجهة مهربي وتجار المخدّرات وأحكام الإعدام التي تصدر بحقهم ويعلن باستمرار عن تنفيذها في حق أعداد منهم.

وفي مظهر على الصرامة الشديدة في ملاحقة الضالعين في تهريب المواد المخدرة والاتّجار بها، أعلنت وزارة الداخلية السعودية قبل أيام تنفيذ حكم الإعدام بحق متهم يحمل الجنسية النيجيرية بعد ثبوت اتهامه بتهريب مادة الكوكايين المخدر إلى المملكة، بحسب بيان للوزارة نشرته وكالة الأنباء السعودية “واس”.
وقال مسؤولون أردنيون لوكالة رويترز، الأربعاء، إن السلطات اكتشفت المخدرات مخبأة في آليات إنشائية ثقيلة عند معبر العمري قبل أن تدخل إلى السعودية.

وتعقبت سلطات إنفاذ القانون على مدى أسابيع عمليتين منفصلتين لإدخال المخدرات عبر حدود الأردن الشمالية مع سوريا لكن على خلاف عمليات ضبط مخدرات سابقة قامت السلطات بتنفيذ عملية الضبط عند الحدود مع السعودية.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

انتقالي عرماء ينظم ندوة سياسية لتعزيز الاصطفاف الوطني ونشر الوعي السياسي بالمديرية

شبوة (حضارم اليوم) خاص نظم القسم السياسي بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في …