الرئيسية / تقارير واخبار / عـاجل| إجتماع موسع لأبناء الحموم يعبر عن رفضهم القاطع لإنشاء معسكر في منطقة رأس باغشوة

عـاجل| إجتماع موسع لأبناء الحموم يعبر عن رفضهم القاطع لإنشاء معسكر في منطقة رأس باغشوة

الديس الشرقية (حضارم اليوم) خاص

عبر أبناء قبائل الحموم وأهالي منطقة رأس باغشوة بمديرية الديس الشرقية، عن رفضهم القاطع وتنديدهم لإنشاء معسكر لقوات التحالف في المنطقة.

واكد أبناء الحموم في بيان لهم صادر عن إجتماع عقد اليوم عن رفضهم جملة وتفصيلا أنشأ معسكر في موقع يقع في منطقة رأس باغشوة، مؤضحين أن الموقع يعتبر المنتزه والمتنفس الوحيد لأهالي المنطقة.

وأشار البيان أن مديرية الديس الشرقية يتواجد بها أكثر من ثلاثة معسكرات ونقاط عسكرية تابعة للمنطقة الثانية والتحالف، وبالتالي فهي ليست بحاجة إلى معسكرات إضافية.

وعبر البيان عن الرفض القاطع لعسكرة المنطقة ومضايقة الأهالي والسكان بالنقاط والمظاهر المسلحة.

ووجه المجتمعون دعوة إلى المقدم سالم مبارك الغرابي لتوجيه دعوة عاجلة لمقادمة ووجهاء قبائل الحموم لعقد اجتماع عاجل بهذا الخصوص .

وللاهمية ننشر نص البيان وجاء فيه:

بسم الله الرحمن الرحيم

تم اليوم الأحد الموافق 2 يونيو 2024م عقد اجتماع موسع لأبناء قبائل الحموم في منطقة يثمون بمديرية الديس الشرقية، لمناقشة والوقوف على إنشاء معسكر في رأس باغشوة الواقعة في نطاق مديرية الديس الشرقية .

وقد انتهى المجتمعون إلى الآتي:

1- تحفظ أبناء الحموم وجميع أهالي وسكان منطقة رأس باغشوة على موقع رأس باغشوة كمنتزه وموقع للترفية والاسترخاء ومتنفس لسكان المنطقة، ورفضهم القاطع لإقامة أي معسكرات فيها والتي قد تحرمهم من هذا المتنفس الوحيد في منطقتهم.

2- التأكيد على أن المنطقة تتمتع بالأمن والاستقرار، ولله الحمد والمنه وبالتالي فهي ليست بحاجة إلى زيادة في عدد المعسكرات. والإشارة إلى أن مديرية الديس الشرقية وحدها يتواجد فيها أكثر من ثلاثة معسكرات ونقاط عسكرية تابعة للمنطقة العسكرية الثانية والتحالف لدى نستغرب دواعي أنشأ معسكر جديد وعسكرت المنطقة

3- التنديد بالتوترات والمنازعات التي ظهرت في النسيج الاجتماعي والقبلي في المنطقة على خلفية أنشأ معسكر في المنطقة

4- نتيجة لرفض أبناء الحموم إقامة المعسكر في هذا الموقع، توجه جمع غفير منهم يوم أمس السبت 1 يونيو 2024م إلى الموقع لتوقيف العمل، وقد تدخل المقدم/ سالم مبارك الغرابي لتهدئة الشباب وحثهم على ضبط النفس وعدم الانجرار خلف اي صدامات قد تؤدي إلى فتنة. وبعد تفاهم الشيخ سالم مبارك الغرابي مع بعض الضباط الذين كانوا متواجدين في الموقع للإشراف على العمل تم توقيف العمل في الموقع .

5- يدعو المجتمعون قيادة المنطقة العسكرية الثانية والأخوة في قيادة التحالف العربي ممثلة بالجانب الاماراتي أولاً: بالالتزام باستمرار توقيف العمل في أنشأ المعسكر في منطقة رأس باغشوة مؤقتاً بحسب التفاهم والاتفاق مع الضباط المشرفين على الموقع وذلك إلى حين التفاهم والفصل في الأمر. ثانياً: الأخذ بعين الاعتبار مطالب أهالي المنطقة ورفضهم أنشأ معسكر في الموقع المشار إليه، وندعوهم إلى تجنب أي استفزازات أو أي أعمال متهورة قد تؤدي إلى فتنة لا يحمد عقباها والجميع في غنى عنها. ونحملهم كامل المسؤولية المترتبة على أي عمل قد يؤدي إلى انزلاق خطير

وبناءً على ما سبق، يوجه الحاضرون في الاجتماع طلب إلى المقدم/ سالم مبارك الغرابي بتوجيه دعوة عاجلة لإخوانه مقادمة ووجهاء وكافة أبناء قبائل الحموم لعقد اجتماع عاجل لتدارس ومناقشة هذا الأمر والخروج بقرارات وخطوات حازمة لرفض ومنع إقامة معسكر في المنطقة المذكورة.

صادر عن: اجتماع أبناء قبائل الحموم، المنعقد في منطقة يثمون بتاريخ الأحد ٢ يونيو ٢٠٢٤م الموافق ٢٥ ذو القعدة 1445 هـ

شارك الخبر

شاهد أيضاً

غداً .. قرعة بطولة كأس عدن للناشئين على الصاله الخماسية في مقر نادي وحدة عدن

عدن (حضارم اليوم) خاص تجري اللجنة المنظمة بطولة كأس عدن للناشئين الترتيبات الأخيرة لإقام البطولة …