أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محلية / عدن: لقاء يبحث التدخلات في رعاية الاطفال وتحديات الأوضاع الانسانية

عدن: لقاء يبحث التدخلات في رعاية الاطفال وتحديات الأوضاع الانسانية

عدن (حضارم اليوم) خاص

بحث نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور نزار باصهيب، اليوم، بالعاصمة عدن، مع المدير القطري لمنظمة رعاية الاطفال الجديد في اليمن محمد مناع، خطة تدخلات المنظمة للعام الجاري وجهودها في دعم برامج شريحة الاطفال.

وتطرق اللقاء، إلى مشاريع المنظمة خلال العام الماضي منها مشروعي تحسين الأمن الغذائي والتغذية من خلال النقد مقابل الغذاء، والاستجابة المتكاملة متعدد القطاعات بمحافظتي لحج وتعز، بتكلفة 5 مليون دولار، وكذا مشروع تحسين التعرف على مرض السكري بمحافظة تعز بتكلفة 999 ألف يورو.

وشدد نائب وزير التخطيط، على ضرورة اهتمام المنظمة بمشاريع تصب بخدمة الاطفال خصوصا من ذوي الاحتياجات الخاصة، وتوفير حيز اكبر من التركيز والانشطة، وتغطية احتياجات هذه الشريحة.. مشيراً إلى حرص الوزارة على تعزيز آليات الشراكة مع منظمة رعاية الاطفال في دعم ورعاية مختلف الاطفال وباقي المجالات ذات الصلة.

وفي لقاء اخر، بحث الدكتور نزار باصهيب، مع نائب مدير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية “الاوتشا” في اليمن سعيد حرسي، تعزيز الجهود المشتركة لمواجهة تحديات الأوضاع الراهنة في الجوانب الإنسانية والإغاثية والتنموية.

وأكد نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي، حرص الحكومة واهتمامها على تعزيز الشراكة مع كل المنظمات الدولية والإقليمية الفاعلة والعاملة في المجال الإنساني والإغاثي التنموية للاستمرار بمواجهة الكارثة الإنسانية الراهنة والتي تسببت بها حرب المليشيا الحوثية الارهابية.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

تنفيذية انتقالي البريقة تعقد اجتماعها الدوري لشهر يونيو

عدن (حضارم اليوم) أمين طيبة عقدت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في البريقة …