الرئيسية / أخبار محلية / اختتام الدورات تدريبية في مجال مكافحة عدوى الكوليرا بمحافظة أبين

اختتام الدورات تدريبية في مجال مكافحة عدوى الكوليرا بمحافظة أبين

أبين (حضارم اليوم) خاص

برعاية معالي وزير الصحة العامة والسكان، الدكتور قاسم محمد بحيبح، وبحضور اللواء الركن أبوبكر حسين سالم، محافظ محافظة أبين، اختتمت صباح اليوم في زنجبار عاصمة محافظة أبين الدورات التدريبية في مجال مكافحة العدوى التي نظمتها الإدارة العامة للجودة ومكافحة العدوى بوزارة الصحة، بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية وبدعم من البنك الدولي، لعدد من المرافق الصحية ومراكز معالجة الكوليرا في محافظة أبين، خلال الشهور من مايو ويونيو من العام 2024.

تهدف هذه الدورات التدريبية إلى تعزيز القدرات والمهارات للكوادر الطبية والعاملين في المجال الصحي، من أجل تحسين الاستجابة والتأهب لمواجهة الأمراض المعدية، بما في ذلك الكوليرا وأمراض أخرى.

شملت الدورات محاضرات نظرية وجلسات عمل تفاعلية، تناولت أحدث الإرشادات والممارسات العالمية في مجال الوقاية والرصد والسيطرة على العدوى.

وفي كلمته خلال اختتام الدورات أكد مدير عام مكتب الصحة بأبين د. صالح الثرم أن الدورات تمت بنجاح، وشهدت مشاركة فعالة وتفاعلية من جميع المشاركين، الذين أبدوا استعدادهم لتطبيق المعارف والمهارات المكتسبة في مؤسستهم الصحية. لافتاً أن هذه الدورات التدريبية تعد نقطة انطلاق مهمة لتعزيز مستوى الوقاية ومكافحة العدوى في المرافق الصحية بمحافظة أبين.

ولفت إلى أن هذا الجهد يعكس التعاون المثمر بين الحكومة، ووزارة الصحة، والشركاء الدوليين، في سبيل تعزيز الجودة والسلامة في تقديم الرعاية الصحية.

متمنياً أن تسهم الدورات في تحسين الإجراءات الوقائية والاستجابة السريعة للأمراض المعدية، وبناء بيئة صحية أكثر أمانًا وصحة للمجتمع المحلي في محافظة أبين.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

مدير عام ميناء الوديعة البري يتفقد العمل في المنفذ الحدودي الجديد

المكلا (حضارم اليوم) خاص قام الأستاذ/ عامر سعيد الصيعري (مدير عام ميناء الوديعة البري) بزيارة …