الرئيسية / أخبار محلية / لحج: ارتفاع سعر قالب الثلج إلى (800) ريال يمني

لحج: ارتفاع سعر قالب الثلج إلى (800) ريال يمني

لحج (حضارم اليوم) محمد السلامي

قال عدد من باعة الثلج المنتشرين على طريق صبر الوهط بمديرية تبن إن سعر قالب الثلج سجل 8000الف ريال بعد توصيله لهم من قبل وكيل احد مصانع الثلج بالمديرية .

وأكد الباعة إن التسعيرة الأخيرة هي الأعلى منذ سنوات، الأمر الذي دفع باعة التجزئة ال. البيع بسعر مرتفع يناسب مع سعر شراء القالب.

وتزامن هذا الارتفاع مع زيادة الاقبال على شراء الثلج نتيجة ارتفاع درجة حرارة الصيف وانقطاعات الكهرباء المستمرة والتي تصل الى 20 ساعة في اليوم الواحد واحيانا اكثر من ذلك.

مدير عام مكتب الصناعة بلحج عبدالرب الجعفري كان قد قام بحملة نزول الى باعة الثلج بعد تلقي شكاوي من قبل المواطنين، ووجه مذكرة الى ملاك المصانع بعدم رفع سعر الثلج ومراعاة ظروف الناس في ظل انقطاع الكهرباء وموجة الحر القاتلة، الا ان ملاك مصانع الثلج لم يستجيبوا وقاموا بزيادة السعر مرة اخرى.

من جانبه قام رئيس الغرفة التجارية والصناعية امين الربيعي بالنزول الى مصنعين للثلج بالمحلة وصبر وافاد الموجودين بالمصنع بانه لم يتم رفع اي سعر وانه كما هو عليه 3500 ريال بالمصنع الاول و4000ريال بالمصنع الاخر، في الوقت ذاته افاد عدد من الباعة بان هناك زيادة من قبل وكيل مصنع اخر بلحج قام برفع سعر القالب الى 7000ريال ثم بعد ذلك الى 8000ريال.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

قائد محور أبين يعزي مدير أمن المحافظة باستشهاد أحد مرافقيه

أبين (حضارم اليوم) خاص بعث العميد مختار النوبي قائد محوري أبين كرش ، قائد اللواء …