الرئيسية / أخبار محلية / غيل باوزير: إختتام حملة الرش الرذاذي للقضاء على يرقات البعوض الناقل للحميات

غيل باوزير: إختتام حملة الرش الرذاذي للقضاء على يرقات البعوض الناقل للحميات

غيل باوزير (حضارم اليوم) خاص

أُختتمت حملة الرش الرذاذي للمستنقعات المائية وذلك للقضاء على يرقات البعوض الناقل للحميات المختلفة بالمديرية.

حيث دُشّنَت الحملة صباح يوم السبت ٢٥ مايو ٢٠٢٤م بحضور مدير مكتب الصحة والسكان بالمديرية د. فائز بازار العوبثاني وكذلك مسؤول قسم الأنشطة الوقائية بمكتب الصحة الأستاذ الباحث/ منير بامخرمة، مشرف الحملة.

وبدأت الحملة في يومها الأول بعدّة مستنقعات منها مستنقع وادي بامردوف ومستنقع مكلّة القضب وحافة شفاء، وفي يومها الثاني إستهدفت الحملة مستنقع وادي بن صنيف والمستنقع القريب من مسجد علي بن أبي طالب، وهكذا بقيّة الأيام استُهدِفَت كثير من المستنقعات في مناطق متعددة من مدينة غيل باوزير، بالإضافة إلى فريقي الترصد الداخلي والخارجي( ذكور + إناث ) للبؤر الموجودة والتي يتكاثر عليها البعوض.. حيث شكّلت الحملة فريق متكامل من حيث رش المستنقعات وفريقي للترصد للبؤر وإعطاء إرشادات ونصائح للمواطنين بخطورة هذه البؤر وضرورة التخلص منها بأسرع ما يمكن.

وفي ذات السياق استهدفت الحملة منطقة شحير والريان والصداع لوجود مستنقعات مائية بها، وإعطاء المواطنين نصائح متعددة عن أهمية الحملة وكيفية التخلص من البؤر داخل المنازل وخارجها حتى لا نكون سبباً في إنتشار الأمراض والحمّيات الفيروسية بجميع أشكالها المختلفة.

وأشار مشرف الحملة الأستاذ الباحث/منير بامخرمة، أن جميع المستنقعات التي تمّ استهدافها بالرش الرذاذي سواء كانت مياه مجاري أو مياه راكده أو مياه نبع صافية في مدينة غيل باوزير أو خارجها تحتاج لحلول جذرية وليس لحل مؤقت، حيث يعتبر الرش الرذاذي يحل مؤقت فقط لشهرين أو ثلاثة بالكثير، ولابد أن يعقب هذه الحملة حملة رش الضبابي للقضاء على الطور الطائر (البالغ) من البعوض.

وبشأن نجاح تنفيذ الحملة، يتقدّم مكتب الصحة والسكان بالمديرية بالشكر الجزيل للبرنامج الوطني لمكافحة الملاريا والضنك وللجهة الممولة للحملة ولفريق العمل ولكل المواطنين اللذين تعاونوا معنا سواء خارج المنازل أو داخل المنازل لنجاح هذه الحملة.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

رئيس منسقية جامعة أبين يهنئ الطالب”يسلم السعيدي” بمناسبة حصوله على المركز الثاني عالميا في مسابقة الحساب الذهني

أبين (حضارم اليوم) خاص بعث رئيس منسقية جامعة أبين الدكتور يسلم بالليل علوي طاهر تهنئة …