الرئيسية / أخبار محلية / التوجيه المعنوي بالقيادة والسيطرة يواصل سلسلة محاضراته “حول النظافة العامة والشخصية”

التوجيه المعنوي بالقيادة والسيطرة يواصل سلسلة محاضراته “حول النظافة العامة والشخصية”

المكلا (حضارم اليوم) خاص

ضمن توجيهات قائد القيادة والسيطرة التابعة للمنطقة العسكرية الثانية عميد/ فيصل أحمد بادبيس، التوجيه المعنوي بالقيادة والسيطرة، وبالتنسيق مع قسم الطب الوقائي التابع للخلية الطبية بمطار الريان، ينفذ محاضرة توعوية حول “النظافة العامة والشخصية” لمنتسبي معسكر حضرموت (نحب).

وافتتح المحاضرة ركن التوجيه المعنوي بالمعسكر مساعد أول/ برك أحمد العجيلي، بكلمة شكر رحب من خلالها بفريق مكتب التوجيه المعنوي بالقيادة والسيطرة على ما يقومون به من دور في سبيل رفع معنويات الأفراد ومحاضرتهم فيما يعود عليهم بالنفع.

وألقى المحاضرة المفتش الصحي/ شاطر سالم بن عبود الشيخ ، الذي قدّم نصائح عملية حول النظافة العامة والنظافة الشخصية المتمثلة في عدم استخدام أدوات الغير والحفاظ على نظافة الملابس والمفروشات لكي يتم تجنب الكثير من الأمراض المعدية.

كما تطرق لبعض الحالات المرضية التي غالباً ما تنتشر في العديد من المواقع والتكنات العسكرية وتطرق إلى مسبباتها وكيفية الوقاية منها وما هي الطرق السليمة في التخفيف والحد من انتشارها.

كذلك تحدث دكتور المعسكر الدكتور/سالم بن سعد، عن بعض النقاط المتعلقة بالنظافة الشخصية وكذلك تحدث عن أهمية الطب الوقائي ودوره في حماية الأفراد من الوقوع في الأمراض مستشهداً بالمقولة الشهرية درهم وقاية خير من قنطار علاج.

عقب هذهِ المحاضره نزول تفقدي لبعض المواقع بالمعسكر والتنبيه على بعض المخالفات الموجودة ورفع لقيادة المعسكر تقرير بسرعة معالجتها.

حضر هذه المحاضرة قائد عمليات المعسكر نقيب/أحمد عبدالعزيز لحمدي، وقائد البوبات والكوبرات ملازم ثاني/محسن الجابري، وركن التوجيه المعنوي بالمعسكر مساعد أول/برك أحمد العجيلي.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

القائد ” المعكر” يُعزي مدير أمن أبين في استشهاد الملازم “عبدالله الكازمي”

أبين (حضارم اليوم) خاص بعَث العميد ركن / علي ناصر المعكر، قائد اللواء السادس دعم …