الرئيسية / أراء وكتاب / صحافي خليجي: استعادة الجنوبيون لدولتهم حق مشروع

صحافي خليجي: استعادة الجنوبيون لدولتهم حق مشروع

المكلا (حضارم اليوم) متابعات

أكد صحافي إماراتي بارز على أن الجنوب العربي يستحق استعادة دولته السابقة بحدودها المتعارف عليه، لأن ذلك حق مشروع لأبناء الجنوب العربي.
وأوضح السيد محمد فيصل الدوسري – وهو كاتب صحفي إماراتي بارز” في تدوينة على إكس “مهما تعددت الحلول المطروحة في ملف اليمن، يبقى حل استعادة دولة الجنوب وإعادة الحدود لما قبل الوحدة هو الحل الأصيل الذي يستحقه شعب الجنوب بجدارة”.
وقال “لقد حرر شعب الجنوب أراضيه من الحوثيين بكل فاعلية، ومرحلة تحرير شبوة في مدة قياسية كانت آخر فصول هذه البطولات”.. لافتا إلى أن  بطولات أبناء الجنوب العربي،لا تُحصى ولا تُكفيها الكتب ولا الوثائقيات، ولكن سيسجلها التاريخ قريبًا أو بعيدًا، وستُخلد في ذاكرة الأجيال”.
وأضاف “أعرف من قصص بطولية أبطالها شخصيات جنوبية، وقفوا مع التحالف العربي في أصعب الأوقات شدة، والوقت كفيل بكشف التفاصيل، وإظهار عظمة تضحيات شعب الجنوب في سبيل نيل حريته واستقلاله”.

وتابع “إنّ استعادة دولة الجنوب وإعادة الحدود لما قبل مشروع الوحدة اليمنية هو حقٌّ مشروعٌ لا جدال فيه، ولقد أثبت شعب الجنوب قدرته على إدارة دولته والتحكم في مصيره، وآن الأوان ليكافأ على تضحياته ويُنعم بحياةٍ كريمةٍ في وطنه الحرّ المستقلّ”.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

الشائعات ومخاطرها “1”..مقال لـ سالم باعثمان

المكلا (حضارم اليوم) كتبه: سالم عبدالمنعم عمر باعثمان الشائعات (: أسبابها وعوامل انتشارها ..وإساليب مكافحتها …