الرئيسية / أخبار محلية / لقاء منزل محافظ لحج يناقش إشكالية قواطر النقل الثقيل لخط يافع ويخرج بتوصيات عملية

لقاء منزل محافظ لحج يناقش إشكالية قواطر النقل الثقيل لخط يافع ويخرج بتوصيات عملية

عقد بمنزل محافظ لحج لقاء موسع لمدراء مديريات يافع وردفان تمحور اللقاء عن اشكاليات نقليات وخطر القواطر الكبيرة وتحويل حركة النقل بين ميناء عدن والمحافظات الشمالية عبر خط يافع بعد أن اغلق خط الضالع بسبب الحرب الحدودية مما سبب اشكالية كبيره في طريق يافع الضيقية التي لم تكن بالمواصفات الدولية  أنشئت الاستخدام المحلي بين مديريات يافع والمناطق المجاوره لها والتي قد تتعرض للدمار وعدم تحملها ضغط الاحمال الثقيلة.

على إثر المشاكل التي تحصل بين وقت وآخر في طريق يافع نظرا الازدحام الشاحنات تم عقد عدت لقاءات على مستوى يافع خاص والمحافظة .

حيث ناقش لقاء يوم أمس  في منزل الاخ اللواء أحمد التركي محافظ محافظة لحج وبحضور الأمين العام عوض الصلاحي ، وعدد من وكلاء المحافظة ومدير الأمن والحزام الأمني ومدراء النقل بلحج والنقل الثقيل بعدن .
وأوضح وكيل المحافظ الاخ صلاح الداؤودي، أن القاء وضع معالجات مستعجلة بما يكفل حل المشاكل القائمة بالخط العام يافع ومن خلال المقترحات المقدمة من قبل المعنيين مكتب النقل والنقابة العامة بتحديد حمولة الشاحنات تم الاتفاق على عدم السماح بمرور القاطرات ذات ثلاثة محاور اي أربعون قدم نظرا لضيق الطريق .

ثانيا : السماح للقاطرات الصغير التي لا تحمل أكثر من عشرين إلى ثلاثين طن وما دون ذلك اي أقل أحمال .

ثالثا:  تكليف النقابة بتواجد في نقطة الحزام  بعد جسر الحسيني لإجبار القاطرات المخالف بالعوده والاتجاة عبر شبوة  او عبر المخاء اذا سمح التحالف بفتح طريق المخاء .

واردف الداؤودي أن اللقاء كلف  الاخ قائد الحزام الامني لحج القائد جلال الربيعي بضبط المخالفين من سائقي القاطرات الغير مصرح لها وتنظيم حركة السير للقاطرات من الساعة التاسعة ليلآ حتى الصباح فقط من نقطة الانطلاق بالعسكرية.

وفي اللقاء وعد محافظ لحج بالتنسيق  مع الجهات المعنية ممثلة بنائب رئيس الوزراء وزير الداخلية وقائد المنطقه الرابعة وقيادة التحالف لوضع المعالجات .

واضاف بأن المحافظ  التركي وجه بارسال مهندس لاجراء دراسة مستعجلة للاروان الضيقة في نقيل الخلا ونقيل الشعيبين  يافع والذي طالب بها مدراء العموم ، وكلف بسرعة اجراء الدراسة لتقديمها إلى معالي رئيس الوزراء لتقديم الدعم لتوسعة الاروان المعيقة لحركة الشاحنات .

واختتم الداؤودي قوله بأن مدراء مديريات اطلعوا المحافظ خلال اللقاء على الجهود التي قام بها رجال المال والأعمال من ابنا يافع  ومايقدمونه في جميع المجالات واهمها شبكة الطرقات الرئيسة والفرعية .

شارك الخبر

شاهد أيضاً

مأمور خورمكسر يتفقد العمل في عدد من مشاريع قطاعي الرياضة والتربية

عدن (حضارم اليوم) خاص تفقد امس الخميس ، مدير عام مديرية خورمكسر عواس الزهري ، …