أخبار عاجلة
الرئيسية / تقارير واخبار / مملوكة لليونان.. 3 صواريخ حوثية تصيب سفينة شحن بالبحر الأحمر

مملوكة لليونان.. 3 صواريخ حوثية تصيب سفينة شحن بالبحر الأحمر

المكلا (حضارم اليوم) متابعات

بينما تتواصل الهجمات الحوثية على البحر الأحمر منذ تفجر الحرب الإسرائيلية بقطاع غزة في أكتوبر الماضي، أعلن الجيش الأميركي أن صواريخ حوثية أصابت سفن شحن في البحر الأحمر.

فقد قالت القيادة المركزية الأميركية، اليوم الأربعاء، إن الحوثيين أطلقوا أمس خمسة صواريخ باليستية مضادة للسفن من مناطق سيطرتهم باليمن فوق البحر الأحمر.

وأضافت في بيان عبر منصة “إكس” أن ثلاثة من الصواريخ أصابت ناقلة بضائع ترفع علم جزر مارشال ومملوكة لليونان لكنها لم تلحق أضرارا بها، مشيرا إلى أنها واصلت الإبحار.

كما أكدت القيادة المركزية أن قواتها دمرت خمس مسيرات أطلقها الحوثيون فوق البحر الأحمر.

غارات جوية

وأمس الثلاثاء، قال مصدر في الأمن البحري بالقوات المشتركة التابعة للحكومة اليمنية، إن القوات الدولية في البحر الأحمر بقيادة الولايات المتحدة استهدفت مواقع عسكرية لجماعة الحوثي بعد إطلاق الجماعة صاروخا على سفينة تجارية في البحر الأحمر.

وأبلغ المصدر وكالة أنباء العالم العربي (AWP) بأن طائرات أميركية وبريطانية شنت غارات جوية على موقع عسكري أطلقت منه جماعة الحوثي صاروخا تجاه سفينة، موضحا أن القصف دمر منطقة إطلاق الصاروخ في غرب مدينة الحديدة وأدى إلى سقوط قتلى وجرحى.

كما أعلنت جماعة الحوثي تعرض مناطق في الحديدة الخاضعة لسيطرتها غرب اليمن لغارات جوية من قبل الطيران الأميركي والبريطاني، استهدفت منطقة الجبانة غرب محافظة الحديدة بغرب البلاد.

حادث وأضرار

في الوقت نفسه، أفادت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية بأن قبطان سفينة تبحر على بعد 33 ميلا شمال غرب ميناء المخا اليمني أبلغ عن تعرضها لضربة صاروخية وإصابتها بأضرار.

وأضافت الهيئة أن البلاغ أفاد بأن طاقم السفينة بخير، وأن السفينة تواصل الإبحار نحو أقرب ميناء، مشيرا إلى أن السلطات تحقق في الأمر.

ونصحت الهيئة السفن في المنطقة بتوخي الحذر والإبلاغ عن أي نشاط مريب.

وتشن جماعة الحوثي هجمات على السفن في المياه قبالة البلاد منذ عدة أشهر، تضامنا مع الفلسطينيين في قطاع غزة، حسب قولها.

فمنذ 19 تشرين الثاني/نوفمبر، أي بعد أكثر من شهر على تفجر الحرب في غزة يوم السابع من أكتوبر، استهدف الحوثيون أكثر من 100 سفينة في البحر الأحمر وبحر العرب، بالمسيّرات والصواريخ، بحسب ما أعلن زعيم المليشيات عبدالملك الحوثي الشهر الماضي، زاعما أنها مرتبطة بإسرائيل أو متجهة إلى موانئها.

فيما توجه الولايات المتحدة وبريطانيا ضربات جوية على مواقع للحوثيين بهدف تعطيل وإضعاف قدرات الجماعة على استهداف السفن وتهديد حركة التجارة العالمية.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

انتقالي مودية يحذر من مثيري الفتن ويشدد على اللحمة الوطنية

أبين (حضارم اليوم) خاص نظمت الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي في مديرية مودية بمحافظة أبين، …