الرئيسية / أخبار محلية / توجيه القيادة والسيطرة يلقي محاضرة توعوية حول مخاطر الإشاعات لمنتسبي لواء بارشيد

توجيه القيادة والسيطرة يلقي محاضرة توعوية حول مخاطر الإشاعات لمنتسبي لواء بارشيد

المكلا (حضارم اليوم) خاص

تنفيذاً لتوجيهات قائد القيادة والسيطرة التابعة للمنطقة العسكرية الثانية العميد فيصل أحمد بادبيس، ألقى فريق التوجيه المعنوي بالقيادة والسيطرة، صباح اليوم الإثنين، محاضرة توعوية لمنتسبي لواء بارشيد ، حول الشائعات ودورها السلبي على الفرد والمجتمع، وذلك ضمن البرامج التدريبية والتوعوية للأفراد في السلك العسكري.

ورحب أركان قائد لواء بارشيد عميد/ محمود مقبل ، بفريق التوجيه المعنوي بالقيادة والسيطرة، معرباً عن تقديره للجهود المبذولة من قبل قيادة القيادة والسيطرة ممثلة بالعميد فيصل بادبيس، في دعمة المتواصل لتطوير قدرات الأفراد بقوات النخبة الحضرمية، مشيراً إلى أهمية الاستفادة القصوى من هذه المحاضرة وتطبيق مفاهيمها على الواقع.

وشهدت المحاضرة، عرضاً شاملاً لمفهوم الشائعات وآثارها السلبية على الفرد والمجتمع، وأهمية الحذر والتمييز عند التعامل مع المعلومات المنتشرة عبر وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي.

وأوضح المحاضر، خطورة الشائعات التي تأدي الى نشر القلق والتوتر بين الأفراد في السلك العسكري، وتأثيرها السلبي على العمل الجماعي والروح المعنوية، مشدداً على أهمية التحقق من صحة المعلومات قبل نشرها أو تداولها بين الأفراد.

كما تطرق المحاضر، إلى آليات انتشار الشائعات وكيفية تفشيها في البيئة العسكرية، بما في ذلك وسائل التواصل الاجتماعي والتحديات التي تواجهها قوات النخبة الحضرمية في هذا الصدد، محثاً الجنود على تجنب نشر الشائعات أو الأخبار المشبوهة.

حضر المحاضرة رئيس عمليات اللواء عقيد/ حسن مثنى الزنتري، وركن تدريب اللواء عقيد/ عبدالكريم صالح حنش، بالإضافة إلى ركن إمداد اللواء عقيد/فاضل الجمهوري، وركن بشرية اللواء عقيد صلاح ثابت نصر، ونائب ركن توجيه اللواء مساعد أول يسلم مبروك رمضان، بالإضافة إلى عدد من الضباط وصف ضباط لواء بارشيد.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

بتوجيهات الرئيس الزُبيدي.. رئيس انتقالي لحج يطلع على أعمال مشروع عقبة خلق بحالمين

لحج (حضارم اليوم) خاص قام رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة …