الرئيسية / أخبار محلية / برعاية المحافظ البحسني..انعقاد ورشة عمل لتحديد الاحتياجات التدريبية للكادر الوظيفي بالمحافظة

برعاية المحافظ البحسني..انعقاد ورشة عمل لتحديد الاحتياجات التدريبية للكادر الوظيفي بالمحافظة

المكلا(حضارم اليوم )منصور السومحي

أقيمت صباح اليوم بقاعة ابراج بن محفوظ ورشة عمل لمدراء إدارات ديوان المحافظة ومدراء عموم مديريات ساحل حضرموت بعنوان “تحديد الاحتياجات التدريبية للكادر الوظيفي وتقييم نشاط المكاتب التنفيذية بالمديريات” بتنظيم من إدارة بحوث التنمية الادارية والتدريب بالديوان.
وحضر الورشة وكيل المحافظة للشؤون الفنية المهندس محمد العمودي و مدراء عموم إدارات الديوان ومديريات الساحل وعدد من المدربين والاستشاريين والاعلاميين ، وأدار الورشة المدرب والاستشاري أحمد عبدالله بن هامل.
وافتتحت الورشة بكلمة ترحيبية من قبل الاستادة مارينا عوض الجوهي مدير عام بحوث التنمية الادارية والتدريب شاكرت الوكيل العمودي ومدراء عموم المديريات و إدارات الديوان على مشاركتهم، آملةً ان تخرج الورشة بتحقيق الاهداف التي أقيمت من أجلها في تحديد الاحتياجات التدريبية للكادر الوظيفي، وقدمت عرض موجز وتعريفي عن مهام وعمل إدارتها.
وأوضحت الجوهي أن الهدف من اقامة الورشة تحديد الاساليب العلمية الحديثة في تحديد الاحتياجات التدريبية واسباب المشاكل التي تواجه الكادر الوظيفي وتشخيصها، اضافة لتحديد نوعية التأهيل المطلوب والخروج برؤية وصورة واضحة لأحتياج كل مديرية وسلطة محلية فيما يتعلق بتدريب وتطوير كادرها.
بدورة تناول المحاضر في الورشة المدرب احمد بن هامل خمسة محاور أساسية تسعى إلى تحقيق أهداف الورشة المحور الأول التدريب واحتياجاته والمحور الثاني مفاهيم تحديد الاحتياجات التدريبية، والمحور الثالث مصادر تحديد الاحتياجات، وفي المحور الرابع تناول مربع SWOT لمعرفة المعوقات والفرص، والمحور الخامس والاخير ماهي الاحتياجات الفعلية اليوم واستمارات تحديد الاحتياجات.
وتعد هذه الورشة الأولى في الموضوع ذاته بمحافظة حضرموت، وقد تم في نهاية الورشة جمع أوراق العمل والملاحظات من المشاركين لحصر الأفكار والاقتراحات والاحتياجات ومتطلباتها الأساسية لوضع خطة عمل تدريبية شاملة للكادر الوظيفي بإدارات ديوان المحافظة والسلطة المحلية لمديريات ساحل حضرموت.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

رئيس شبوة يشارك في مراسم تنصيب شيخا جديدا لقبيلة” آل عتيق”

شبوة(حضارم اليوم) خاص بمشاركة رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة شبوة، لحمر …