الرئيسية / أخبار محلية / الوحدة التنفيذية للنازحين بمحافظة المهرة يزور مركز الغسيل الكلوي

الوحدة التنفيذية للنازحين بمحافظة المهرة يزور مركز الغسيل الكلوي

المهرة (حضارم اليوم) خاص

قام السيد أبوبكر سالم، مدير الوحدة التنفيذية للنازحين بمحافظة المهرة، بزيارة مركز الغسيل الكلوي اليوم، برفقة السيد عبداللطيف القدسي، مسؤول جمع بيانات النازحين.

حيث كان في استقبالهم الدكتور محمد علي ناشري، مدير مكتب الجمعية، الذي قدم شرحًا وافيًا عن أنشطة المركز وبرامجه المختلفة. وأوضح الدكتور ناشري أن المركز يقدم خدمات طبية متكاملة مجاناً لمرضى الفشل الكلوي، بما في ذلك خدمات الغسيل الكلوي للمرضى طيله ايام الأسبوع، مجانًا للمقيمين والنازحين واللاجئين وغيرهم ممن يحتاجون إليه، و خدمات العيادة الخارجية للمرضى، حيث يتم فحصهم وتشخيص حالاتهم وتقديم العلاج اللازم.

الى جانب تنظيم برامج توعية صحية حول أمراض الكلى وطرق الوقاية منها، و خدمات الدعم النفسي للمرضى وذويهم لمساعدتهم على التعامل مع تحديات المرض.

واكد الدكتور ناشري أن التمويل المستمر من مركز الملك سلمان للإغاثة أسهم بشكل كبير في تحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة في المركز و مجانيتها، وتوسيع نطاق الدعم ليشمل عدداً أكبر من المرضى المحتاجين حتى من فئة النازحين و اللاجئين في المهرة .

وتهدف الزيارة إلى بحث سبل التعاون بين الوحدة التنفيذية للنازحين ومركز الغسيل الكلوي في توحيد الجهود وتعزيز التوعية المجتمعية بين فئات النازحين واللاجئين حول أمراض الكلى وطرق الوقاية منها،والتعاون إلى توفير رعاية صحية أفضل لمرضى الفشل الكلوي من النازحين واللاجئين، و تعزيز التوعية المجتمعية و الصحية بين فئات النازحين واللاجئين حول أمراض الكلى وغيرها.

وأكد السيد أبوبكر سالم، مدير الوحدة التنفيذية للنازحين، على أهمية تقديم الخدمات الصحية لجميع المرضى المحتاجين، دون تمييز.

واوضح أن الوحدة تعمل على تعزيز التعاون مع مختلف الجهات لضمان حصول جميع المرضى، بما في ذلك النازحين واللاجئين، على الرعاية الصحية التي يحتاجونها.

وتعدّ زيارة السيد أبوبكر سالم لمركز الغسيل الكلوي خطوة مهمة في تعزيز الجهود لخدمة مرضى الفشل الكلوي، خاصةً من فئات النازحين واللاجئين.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

وقفة احتجاجية تتوعد بإغلاق أستاد سيئون الأولمبي

سيئون (حضارم اليوم) خاص يتداعى جمهور نادي سيئون الرياضي وأنصاره وكافة الجمهور الرياضي بوادي حضرموت …