الرئيسية / أخبار محلية / وكيل وزارة الصحة يتفقد عددا من المنشآت الصحية الحكومية بمحافظة شبوة

وكيل وزارة الصحة يتفقد عددا من المنشآت الصحية الحكومية بمحافظة شبوة

شبوة (حضارم اليوم) خاص

ناقش وكيل وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع السكان، الدكتور سالم الشبحي، مع وكيل محافظة شبوة الدكتور عبدالقوي لمروق، ومدير عام مكتب الصحة بمحافظة شبوة، الدكتور علي ناصر الذيب، وعدد من القيادات الصحية، مجمل الأوضاع الصحية في المحافظة، وكذا سبل التعاون والتنسيق المشترك لدعم الوزارة لقطاع الصحة في شبوة في سبيل تعزيز الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

واستمع الدكتور الشبحي وبحضور مستشار وزير الصحة مبارك الطوسلي لشرح مفصل من قبل الإخوة الدكتور لمروق، والدكتور الذيب حول مختلف جوانب العمل الصحي في المحافظة، والتحديات التي تواجهها، وجهود السلطة المحلية برئاسة المحافظ بن الوزير، ومكتب الصحة في التغلب عليها، والمستويات التي وصلت إليها الخدمات الصحية في المحافظة، وأبرز الإنجازات التي تم تحقيقها خلال العامين الماضيين.

من جانبه أكد الدكتور الشبحي على اهتمام وزارة الصحة العامة والسكان ممثلة بمعالي الوزير الدكتور قاسم بحيبح بتقديم الدعم اللازم لمكتب الصحة بمحافظة شبوة، لرفع مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، وتحسين مؤشرات الصحة العامة في المحافظة، من خلال توفير الأدوية والمستلزمات الطبية، وإعادة تأهيل بعض المرافق الصحية، وإقامة مشاريع صحية جديدة.

كما تم خلال اللقاء الاتفاق على عدد من البرامج والمشاريع الصحية التي سيتم تنفيذها في محافظة شبوة خلال الفترة القادمة، وذلك بهدف تحسين مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، وتوفير رعاية صحية أفضل لهم.

بعد ذلك قام وكيل وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع السكان يرافقه وكيل المحافظة عبدالقوي لمروق، ومستشار وزير الصحة مبارك الطوسلي، ومدير عام مكتب الصحة الدكتور علي الذيب بزيارة تفقدية إلى كل من هيئة مستشفى شبوة العام، ومستشفى شبوة العام للأمومة والطفولة، وفرع مختبرات الصحة المركزية، والمعهد العالي للعلوم الصحية بالمحافظة.

واستمع الدكتور الشبحي من مدير عام مكتب الصحة والسكان الدكتور علي ناصر الذيب، ومن مدراء عموم المنشاءات الطبية، إلى طبيعة العمل في تلك المنشآت وما تقدمه من خدمات طبية وعلاجية للمواطنين ليس على صعيد شبوة بل المواطنين من مختلف المحافظات المجاورة والصعوبات والمعوقات التي تواجههم، مستمع أيضا من عدد من المستفيدين من الخدمات في تلك المرافق، الذين أشادوا بمستوى التعامل والخدمات المجانية المقدمة لهم.

وخلال الزيارة عبر الوكيل الشبحي عن سعادته بما شاهده من مستوى الخدمات الطبية والعلاجية للمواطنين التي تقدم في تلك المنشآت، مقدما شكره للسلطة المحلية بمحافظة شبوة، وللجهات الداعمة والمانحة على ما توليه من اهتمام ورعاية ودعم القطاع الصحي لاسيما في البنية التحتية، مؤكدا بأن مجمل ما تم طرحه من تحديات سيكون محل اهتمام وزارة الصحة بالتنسيق مع السلطة المحلية.

وأشاد الوكيل الشبحي، بما وجده من نهضة كبيرة في القطاع الصحي بمحافظة شبوة، مؤكدا الحاجة إلى استمرار الدعم من وزارة الصحة، والسلطة المحلية للإسهام في استمراريتها وتقديم خدماتها الطبية والعلاجية بالمستوى الأفضل.

رافق الوكيل في زياراته التفقدية الدكتورة اقبال الأغبري مدير عام الصحة الانجابية بوزارة الصحة، والدكتور صالح فرج مدير قطاع الرعاية الصحية بالمحافظة، وبركه القعيطي مديرة إدارة الصحة الانجابية بالمحافظة، وبشير المذحجي مدير مكتب منظمة الاغاثة الدولية شبوة، وعدد من القيادات الصحية بالمحافظة..

شارك الخبر

شاهد أيضاً

وقفة احتجاجية تتوعد بإغلاق أستاد سيئون الأولمبي

سيئون (حضارم اليوم) خاص يتداعى جمهور نادي سيئون الرياضي وأنصاره وكافة الجمهور الرياضي بوادي حضرموت …